المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024
نصائح لحماية قلبك والأوعية الدموية مع ارتفاع درجات الحرارة:
منال عبد السلام - مصر
بواسطة : منال عبد السلام - مصر 10-05-2024 06:40 مساءً 2.2K
المصدر -  
تواصلنا مع خبراء واستشارى أمراض القلب والأوعية الدموية لنأخذ عدة نصائح تفيد مرضى القلب :
عند ارتفاع درجات حرارة الجو ، لابد من تناول كمية كافية من السوائل أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على صحة القلب والحماية من النوبات القلبية، حيث يؤدى الجفاف إلى زيادة سماكة الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بجلطات الدم التى يمكن أن تؤدى إلى السكتة الدماغية.

متابعة دورية - لضغط الدم
*
ارتفاع ضغط الدم هو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، لذلك من المهم المراقبة المستمرة لمستويات ضغط الدم مع الالتزام بتوصيات الطبيب خاصة لمرضى ارتفاع ضغط الدم، ويشمل ذلك الالتزام بالأدوية وتعديلات نمط الحياة، مثل دمج الفواكه والخضروات الصيفية التى تحتوى على نسبة عالية من الماء فى نظامك الغذائى، لأنها يمكن أن تساعد فى تنظيم درجة حرارة الجسم، مع الحد من تناول الأطعمة المصنعة.

التقليل من الكوليسترول
*
تساهم مستويات الكوليسترول المرتفعة فى تراكم الترسبات فى الشرايين، مما يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب، لذلك من الضرورى اتباع نظام غذائى صحى للقلب منخفض الدهون المشبعة.

- ممارسة الرياضة بأوقات مناسبة
*
فى حين أن النشاط البدنى المنتظم أمر بالغ الأهمية لصحة القلب والأوعية الدموية، إلا أن التدريبات الشاقة تحت الحرارة الشديدة يمكن أن تكون ضارة، لذلك من المهم اختيار أوقاتًا أكثر برودة من اليوم لممارسة الرياضة وإعطاء الأولوية للترطيب للوقاية من الأمراض المرتبطة بالحرارة.

اتباع- نظام غذائى صحى
*
يعد اتباع نظام غذائى صحى ومتوازن غنى بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتين الخالى من الدهون حجر الزاوية للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، قلل من تناول الملح والأطعمة المصنعة.

- الإقلاع عن التدخين

التدخين هو عامل خطر كبير على القلب والأوعية الدموية، ويعد الإقلاع عن التدخين أمرًا بالغ الأهمية لتحسين صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

الحد من التوتر

الإجهاد المزمن معروف بمخاطره على صحة القلب، لذلك من المهم إتباع تقنيات الحد من التوتر مثل التأمل الذهنى وتمارين التنفس العميق.
العناية الطبية
تعرف على العلامات التحذيرية للنوبات القلبية والسكتة الدماغية واطلب العناية الطبية الفورية إذا كنت تشك فى أى أعراض لهما.