المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
البرلمان العربي يشارك في أعمال الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد
علاء السيد _ مصر
بواسطة : علاء السيد _ مصر 08-05-2024 02:53 مساءً 2.9K
المصدر -  
شارك البرلمان العربي، في أعمال الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد والتي انطلقت اليوم بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، حيث مثّل البرلمان العربي في هذه الدورة معالي النائب هشام العشيري عضو البرلمان العربي.

وقد ناقشت هذه الدورة عددًا من البنود، من بينها تفعيل التدابير الرامية إلى الوقاية من الفساد ومكافحته وكشفه بكل أشكاله، وسائر الجرائم المتصلة به وملاحقة مرتكبيها، وتعزيز التعاون العربي في هذا المجال، وتعزيز النزاهة والشفافية والمساءلة وسيادة القانون، وتشجيع الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني على المشاركة الفعالة في منع ومكافحة الفساد.

وسبق أعمال الدورة الخامسة، اجتماعات أعمال المنتدى العربي الذي نظمته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والذي عقد أمس على هامش الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، تحت عنوان "تعزيز جهود مكافحة الفساد .. واقع وتحديات"، وقد شارك في هذا المنتدى أيضاً معالي النائب هشام العشيري ممثلا عن البرلمان العربي.

وقد أكد المنتدى، أن مكافحة الفساد مسؤولية تشاركية تقع على عاتق مختلف القطاعات بمجتمعاتنا العربية، ما يستلزم تضافر كافة الجهود لمكافحة هذه الآفة العابرة للحدود والتي تهدد أمن واستقرار الدول، مشددا على أهمية تعزيز الأطر القانونية والتشريعية وتبني نهجاً مستداماً لمكافحة الفساد والتعاون المشترك بين مختلف الأطراف المعنيين من البلدان العربية لمواجهة التحديات التي تواجه الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد.

وجاءت مشاركة البرلمان العربي في هذه الاجتماعات انطلاقاً من الأهمية الكبيرة التي يوليها لتعزيز دور البرلمانيين العرب في مكافحة الفساد وفي إيجاد بنية تشريعية عربية حديثة ومتطورة لمحاربة هذه الظاهرة .