المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 15 يونيو 2024
افتتاح ملتقى الجمعيات التعاونية للثروة الحيوانية بالحدود الشمالية
باسمه خليل الضويمر
بواسطة : باسمه خليل الضويمر 05-05-2024 11:36 مساءً 3.3K
المصدر -  
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية أفتتح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الحدود الشمالية المهندس بندر بن صالح الهديه اليوم الأحد الموافق 1445/10/26هـ ملتقى الجمعيات التعاونية للثروة الحيوانية بالمنطقة ، بحضور أصحاب السعادة مدراء الجهات الحكومية .

حيث يعتبر الملتقى هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة ، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للتسويق الزراعي والجمعيات الزراعية بوزارة البيئة والمياه والزراعة ، ومركز مجلس الجمعيات التعاونية للتدريب والادارة العامة للموارد الحيوانية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو».

بمشاركة 30 ركن من جمعيات الثروة الحيوانية وشركات الأعلاف والجهات ذات العلاقة بالجمعيات التعاونية للثروة الحيوانية والأسر المنتجة بمختلف المهن المتعلقة بالثروة الحيوانية ومشاركة من القطاع العام مما يساهم في دعم الحراك الاقتصادي والسياحي .

وتنوع الملتقى بالعديد من الفعاليات والبرامج التدريبية والترفيهية التي تستهدف مربي الماشية والاسر المنتجة ومسرح لطفل وقد حضر الدورة أكثر من 100 مربي.

أوضح المهندس الهديه أن الملتقى يهدف لدعم الحراك الاقتصادي والسياحي والتجاري والتعاوني الزراعي والحيواني بالمنطقة التي تتميز بأكبر تجمع للثروة الحيوانية بالمملكة، حيث تعتبر الجمعيات التعاونية رافد من روافد التنمية وداعم للتطوير الاقتصادي والتنموي في رؤية المملكة 2030 ضمن مستهدفات مقام وزارة البيئة والمياه والزراعة كما تسهم في تحقيق التنمية المستدامة والأمن الغذائي .
image

image

image

image