المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 29-04-2024 10:41 مساءً 2.8K
المصدر -  
دشن مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ
مرعي بن سعد القرني فعاليات (هاكاثون تكنولوجيا الازياء) صباح اليوم الاثنين ٢٩ أبريل والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية في مقر فندق الفوربوينتس.
وأوضحت عميدة الكلية التقنية للبنات بجدة الدكتورة عفراء اللياتي بأنه بلغ عدد المشتركات مايقارب ٧٠ متسابقه حيث تعددت الافكار المبتكرة للمشاركات في هاكاثون تكنولوجيا الأزياء منها مسار الاستدامة بمشاركة ٦ فرق بعدة مشاريع إبداعية مثال تطبيق خزانة الملابس الذكية ،تصميم موقع الكتروني للاستفادة من فائض الاقمشة،تصميم موقع إلكتروني لمعمل خياطة ،تصميم أزياء طلائعية مستدامة،تصميم أزياء من وحدات صغيرة تشبه لعبة الليغو،تصميم تطبيق وسيط بين الأفراد وأصحاب المشاريع لفائض الأقمشة.
ويجري العمل عليها خلال فترة الهاكاثون لتقييم المشاركات وفق ثلاثة مراكز فائزة .

وفي مسار الحلول التقنية
شاركت أيضا ٦ فرق بعدة
مشاريع تقنية مبتكرة وهي تصميم تطبيق مساعد لصيانة مكائن الخياطة -إنشاء مصنع سحابي للخياطين -تطبيق يعرض متاجر بيع الثوب السعودي وطريقة ارتدائه -تصميم أسوارة لقياس مستوى السكر في الدم -تطبيق اختيار الملابس يعتمد على الذكاء الصناعي تصميم كود يوضع على الملابس للمساعدة على اختيارها
وتمثل هذه الافكار انطلاقة تقنية مؤثرة في سوق العمل .
وتشارك ايضا ٦فرق في مسار الملابس التقليدية بمشاريع تقنية وغير تقنية وهي : استخدام الواقع المعزز لخلق تجربة تفاعلية في اختيار الملابس -إنشاء منصة إلكترونية لتجار الملابس-
تصميم تصميم مكملات تراثية مستدامة ثلاثية الابعاد/تصاميم مستوحاة من جلود الابل -تصاميم مستوحاة من التراث السعودي-آلة بيع ذاتية لمنتجات مستلهمة من التراث السعودي..
وبينت عميدة الكلية التقنية بأن هاكاثون تكنولوجيا الازياء
برعاية مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ
مرعي بن سعد القرني
وباشراف الإدارة العامة للانشطة ودعم صندوق المتدربين الرئيسي في المؤسسة العامة للتدريب التقني
وتنفيذ الكلية التقنية للبنات بجدة ،

image

الجدير بالذكر بان ضمن فعاليات هاكاثون تكنولوجيا الازياء ،
انتم على موعد مع المخترع د. هاشم الحبشي يوم الثلاثاء من الساعة ٩ إلى ١٠ ص. واعلان نتائج المتسابقين ستكون خلال الحفل الختامي يوم الأربعاء.