المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
غدا الأثنين:انطلاق هاكاثون تكنولوجيا الازياء بتنفيذ من الكليه التقنيه للبنات بجدة
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 28-04-2024 11:58 مساءً 3.5K
المصدر -  
برعاية مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ مرعي القرني و تحت إشراف الإدارة العامة لانشطة المتدربين ودعم صندوق المتدربين الرئيسي، تتشرف الكلية التقنية للبنات بجدة بإطلاق فعاليات هاكاثون تكنولوجيا الازياء غدا الأثنين ٢٠ شوال، ولمدة ثلاثة أيام متتاليه.

وأوضحت عميدة الكلية التقنية للبنات بجدة الدكتورة عفراء اللياتي بأن هاكاثون تكنولوجيا الازياء(تكنوفاشن) هو حدث تقني يمتد لمدة ثلاث ايام يجمع مجموعة من متدربات ومتدربي وخريجين
الكليات التقنية وطلاب وطالبات وخريجين الجامعات في مجال الازياء والتكنولوجيا.
حيث سيعملوا على حل بعض التحديات
المحددة في المجال في غضون فترة زمنية قصيرة. سيعمل المشاركون في مجموعات صغيرة وفي بيئة عمل تشجع التفكير الابداعي وإنتاج مفاهيم وأفكار ونماذج جديدة مبتكرة.
واشارت اللياتي بإن هاكثون الازياء يهدف إلى استقطاب المواهب السعودية المبدعة في صناعة الازياء من متدربات ومتدربي وخريجين الكليات التقنية وطالبات وطلاب وخريجين الجامعات بمناطق المملكة للمنافسة على ايجاد حلول مبتكرة وتطوير مهارات علمية ومواكبة رؤيتنا الطموحة.
*
وأضافت بأن للهاكاثون ثلاثه مسارات : مسار الاستدامة،مسار الحلول التقنية ومسار الملابس التقليدية ، مشيرة إلى أن الفئة المستهدفة هم السعوديون من متدربات ومتدربي والخريجين من الكليات التقنية وطلاب وطالبات والخريجين من الجامعات تخصص تصميم وصناعة الازياء والحاسب والبرمجيات او التخصصات ذات العلاقة بالتقنيات الحديثة المستخدمة في صناعة الازياء على مستوى المملكة.
الجدير بالذكر بان هذا الحدث هو الأول من نوعة على مستوى المملكة العربية السعودية ويتضمن معرض مصاحب و جلسات استشارية وورش عمل لمركز البحث والابتكار التقني وتنظيم زيارات مدرسية.