المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
جامعة الأميرة نورة تحصد أربع ميداليات في معرض جنيف الدولي للاختراعات بنسخته الـ 49
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 23-04-2024 05:15 مساءً 1.8K
المصدر -  
فازت أربعة اختراعات لمركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، في معرض جنيف الدولي للاختراعات بنسخته الــ 49، في مدينة جنيف السويسرية، وذلك وسط مشاركة أكثر من 1000 اختراع من 40 دولة حول العالم، في مجالات العلوم والطاقة، والمستجدات في مجال العلوم والبيئة، وصحة الإنسان.

وحقق المركز ميداليتين ذهبيتين عن اختراع "نظام طاقة شمسية واسع الطيف مزود بنظام هوائي ضوئي وخلايا كهروضوئية" قدمته الدكتورة تهاني الربدي، واختراع "نظام الانحلال الحراري بمساعدة الميكرويف وطريقته" قدمته الدكتورة ثمراء الشهراني.

وحصل على الميدالية الفضية اختراع "جهاز تأهيلي لمبتوري الأطراف السفلية" للدكتورة مضاوي العتيبي، والدكتورة آلاء عماد، وعلى الميدالية البرونزية "اختراع صندوق إطعام القطط" للدكتورة نورة الفارس، والدكتورة جوزاء التميمي.

وجاءت مشاركة مركز الابتكار وريادة الأعمال في المعرض؛ بهدف تعزيز الحضور العلمي للجامعات السعودية، وتبادل المعرفة والخبرات، وإتاحة الفرصة للمشاركين للتواصل مع جميع المخترعين حول العالم وتعريفهم بالجامعة، إضافة إلى التعاون مع المهتمين بتسويق الاختراعات تجاريًا.
وقدمت المشارِكات في المعرض تعريفًا لابتكاراتهن، من خلال بوسترات للاختراعات، ونماذج أولية، وعروض مرئية، ومنشورات باللغتين الإنجليزية والفرنسية، ومنشورات لإدارة الملكية الفكرية.

يذكر أن معرض جنيف الدولي للاختراعات الـ 49، أقيم في مدينة جنيف برعاية الحكومة السويسرية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، لمدة 5 أيام، في الفترة من 17 - 21 أبريل 2024م، مستهدفًا أصحاب الابتكارات من كافة أنحاء العالم، والمستثمرين للابتكار، وطلاب العلم.

وتأتي المشاركة ضمن جهود مركز الابتكار وريادة الأعمال، للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن 2025، من خلال تقديم بيئة أكاديمية داعمة لأعضاء هيئة التدريس، وإعداد جيل قادر على المنافسة المحلية والعالمية، والمساهمة الفعالة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إضافة إلى بناء جسور التواصل مع المجتمع المحلي والعالمي، والحضور الدولي المؤثر.