المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
افتتاح معرض "احتفال الألوان بالفرانكوفونية" للفنون التشكيلية في القنصلية اللبنانية بجدة
فهد العوذلي _مراسل
بواسطة : فهد العوذلي _مراسل 21-04-2024 12:13 مساءً 2.2K
المصدر -  
افتتح سعادة مدير عام وزارة الخارجية السعوديةالسفير مازن الحملي" المعرض الذي أقامته قنصلية لبنان العامة بجدة في السابع عشر من إبريل الحالي ولمدة يومين.
وقد وجهت القنصلية الدعوات على شرف افتتاح المعرض، وقد كان من بين الحضور سعادة مدير فرع وزارة الاعلام بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ عبد الخالق الزهراني وأصحاب السعادة القناصل العامين، و سعادة مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في جدة د محمد آل صبيح بالاضافة الى العديد من الاعلاميين المهتمين والفنانين التشكيليين المشاركين.
و قد تضمن المعرض أسماء مميزة لأحد عشر فنانًا من الجنسين وهم :
أنابيل متى، ديالامراد ، ريماحلاب مرعبي، تالارضا، فاطمة عدرا، غادة معوشي شويري ،مهى صبحه ، خالد حمزه، لولو بساط، محمد حليل ، عبداللطيف كنفاني
الساحة الفنية.

image

وقدم الفنانون استعراضهم وشرحهم لأعمالهم و ودار النقاش حول المهية الفنية وعنوان المعرض، وقد أشاد سعادة السفير بمناسبة المعرض وكيف يسهم جمال الالوان في اظهار استلهامات الفنانين في لوحاتهم الرائعة بجرأة التعبير وقوته و الابتكار في الافكار وتمنى أن يتم تكرار المعرض كلما سنحت الفرص.

من جهة اخرى عبّر سعادة مدير فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ عبدالخالق الزهراني عن سعادته لتواجده بالمعرض والمناسبة و أن المعرض كان قمة في الجمال.

من جهة أيضاً أشاد سعادة مدير جمعية الثقافة والفنون الاستاذ محمد آل صبيح وعبر من أن الفن اللبناني العامل المشترك القوي في الهوية الثقافية والفنية بتميز ويتمنى لهم التوفيق والنجاح الدائم.
image

وقد برز من ضمن الحضور مصممة الأزياء الاستاذه أمميه عزوز وعبّرت من أن الفكرة أهم عنصر في أي معرض تشكيلي، وقد اندهشنا بهذا العنوان.
و انطلاقًا من اهتمام الدولة بالفن التشكيلي كأحد الروافد المهمة للثقافة، حرص المنظمون على الاسهام بإقامة المعرض باستقبال المشاركات من داخل القنصلية اللبنانية وخارجها من المواطنين والمقيمين على حد سواء ولتحقيق أهداف هذا المعرض الذي يؤكد أهمية الفنون التشكيلية كجزء من الثقافة وابراز اسهامها في ربط الثقافات بين الدول، وارتباطها بكل المجالات كما تسهم في رفع مستوى الذائقة الفنية للمجتمعات. والمعرض ولله الحمد نال إعجاب الجمهور.

وفي رأي مع الفنانة التشكيلية نسرين بغدادي والتي برزت بحضورها من بين زوار المعرض، أكدت بأهمية دور الفن في المجتمع في توعيته وتثقيفه؛ فقد أعجبت بفكرة المعرض المميزة.
وأضافت: سعدت كعضو لمسة فن فنية بالمعرض تعبر عن اتحاد الفنون السبعة بأسلوب فني يؤكد على الحركة التعبيرية و التصويرية؛ من خلال طرح رموز ودلالات لمعانٍ تعبر عن عناصر الفن الجميل.

يشار إلى أن المعرض حضره العديد من الشخصيات الإعلامية والثقافية والاجتماعية ورجال الأعمال.
image