المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 1 مايو 2024
حجم وشكل الثدي الأصلي يؤثر على اختيار نوع عملية ترميمه
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 18-04-2024 01:47 مساءً 3.0K
المصدر -  
كشف متخصص في جراحات التجميل بمستشفيات الحمادي بالرياض أنواع عملية ترميم الثدي وهي : ترميم الثدي باستخدام الأنسجة الذاتية، وترميم الثدي باستخدام الغرسات،وترميم الثدي باستخدام مزيج من الأنسجة الذاتية والغرسات.

وفي هذا اللقاء مع الدكتور صالح الخلف الغامدي استشاري جراحة التجميل، ورئيس قسم التدريب الأكاديمي والتطوير المستمر بمستشفيات الحمادي بالرياض،يوضح عما يجب معرفته عن ترميم الثدي بعد السرطان،وغير ذلك من الموضوعات ذات الصلة،وفيما يلي نص اللقاء:
ما هو ترميم الثدي؟
_هو عملية جراحية تهدف إلى إعادة بناء الثدي بعد استئصاله كلًيا أو جزئًيا،غالبًا ما بسبب سرطان الثدي، ويمكن أن يساعد ترميم الثدي في تحسين الحالة النفسية للمرأة وتعزيز ثقتها بنفسها، كما ُيمكن أن ُيساعد في استعادة التوازن الجسدي.

image

وماهي أنواع عملية ترميم الثدي؟
_ترميم الثدي باستخدام الأنسجة الذاتية:يتم استخدام أنسجة من أجزاء أخرى من الجسم،مثل:البطن أو الظهر أو الفخذين،لإنشاء الثدي الجديد.
وترميم الثدي باستخدام الغرسات:يتم زرع غرسات من السيليكون أو المحلول الملحي تحت الجلد لإنشاء الثدي الجديد.
وترميم الثدي باستخدام مزيج من الأنسجة الذاتية، والغرسات:يتم استخدام مزيج من الأنسجة الذاتية والغرسات لإنشاء الثدي الجديد.
وما هي العوامل التي تؤثر على اختيار نوع عملية ترميم الثدي؟
_حجم وشكل الثدي الأصلي، وكمية الجلد المتبقية في منطقة الثدي،والصحة العامة للمرأة،ونوع العلاج الذي تلقيته المرأة للسرطان، وتفضيلات المرأة الشخصية
وماالمخاطر والمضاعفات المحتملة لعملية ترميم الثدي؟
_العدوى،والنزيف،والتندب،
وتغير الإحساس في الحلمة أو الثدي،وتسرب الغرسة أو تمزقها،وألم في الثدي أو الظهر.
وما هو الشفاء بعد عملية ترميم الثدي؟
_تستغرق عملية الشفاء من 4 إلى 6 أسابيع على الأقل، وستحتاج المرأة إلى ارتداء حمالة صدر خاصة خلال فترة الشفاء،وقد تحتاج المرأة إلى تناول الأدوية للمساعدة في تخفيف الألم والالتهاب،ويجب على المرأة تجنب النشاط البدني الشاق خلال فترة الشفاء.
وما هو الدعم النفسي بعد عملية ترميم الثدي؟
_قد تعاني بعض النساء من مشاعر القلق أو الاكتئاب بعد عملية ترميم الثدي،ومن المهم طلب الدعم من العائلة والأصدقاء أو من أخصائي صحة نفسية.
image