المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024
أوقاف الشيخ صالح الراجحي ضمن مشاريعها الخيرية قامت  بتنفيذ برنامج افطار صائم   ذلك خلال شهر رمضان المبارك
مشعل الثبيتي - سفير غرب
بواسطة : مشعل الثبيتي - سفير غرب 16-04-2024 04:26 مساءً 4.2K
المصدر -  
قامت اوقاف الشيخ صالح الراجحي بتفطير الصائمين في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف و في مدينة الرياض والقصيم طوال أيام شهر رمضان المبارك

و أوضح الأمين العام لإدارة اوقاف الشيخ صالح الراجحي الأستاذ عبدالسلام بن صالح الراجحي، أنه تم وضع خطة متكاملة لتنفيذ هذه البرامج، بالتنسيق مع الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأكد “الراجحي” أنه يقوم على تنفيذ البرنامج أكثر من ٤٠٠ فرد من القوى العاملة (رجال ونساء)، يقومون بتحضير وتجهيز موائد الإفطار داخل الحرم المكي والمسجد النبوي وفي الساحات المحيطة بهما. وتشتمل تلك الموائد على التمور والقهوة، حيث تم توزيع أكثر من 20 طنًا من التمور الفاخرة منزوعة النوى.

وقد اعتمدت أوقاف الشيخ صالح الراجحي إقامة 3091 سفرة للصائمين، استفاد منها أكثر من 450.254 صائمًا خلال شهر رمضان المبارك كما تم توزيع حوالي 315.880 وجبة ساخنة، يتم انتاجها في المطابخ الخيرية في مكة المكرمة والمدينة المنورة التابعة لإدارة الأوقاف والمجهزة آلياً، كما تم توزيع 134.374 وجبة إفطار صائم جافة في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأضاف “الراجحي” أن إدارة الأوقاف كذلك تقوم بتوزيع آلاف وجبات الإفطار في عدد من المساجد في مدينة الرياض والمشروعين الزراعيين في منطقة القصيم بمدينة بريدة، وفي منطقة الرياض بمحافظة ضرماء طيلة أيام الشهر الكريم حيث تعاقدت مع إحدى شركات التموين المعروفة على مستوى المملكة لتأمين هذه الوجبات وتوزيعها بشكل يومي على المساجد المستهدفة.

واختتم “الراجحي” تصريحه بشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهم الله – على التسهيلات الكبيرة المقدمة للمؤسسات الخيرية المانحة وإتاحة الفرصة لأهل الخير للقيام بهذه الأعمال الخيرية في بلادنا المباركة خلال أيام هذا الشهر المبارك؛ مما يجسد تعاون المجتمع وتلاحمه بفضل الله عز وجل، كما قدم شكره وتقديره للهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على التعاون المتميز والجهود المبذولة من قبلهم في ذلك، سائلاً العلي القدير أن يجعل ما تقدمه أوقاف صالح الراجحي من أعمال خيرية في ميزان حسنات الوالد الواقف الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي رحمه الله وذريته وجميع العاملين في إدارة الأوقاف.
image