المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
مزرعة الفل بضمد تقدم برنامج عن مبادرة السعودية الخضراء و المحافظة على البيئة المستدامة
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 29-03-2024 02:50 صباحاً 3.8K
المصدر -  
مشروع السعودية الخضراء هو مبادرة وطنية تهدف إلى تعزيز الاستدامة البيئية والحفاظ على الثروات الطبيعية في المملكة العربية السعودية. يهدف المشروع إلى توعية المجتمع وتشجيعه على المساهمة في حماية البيئة والعمل على تحقيق التنمية المستدامة.

وبهذه المناسبة قدم المهندس راضي الفريدي رئيس مجلس ادارة جمعية السياحة الزراعية الريفية البيئية التعاونية " ريفنا "برنامج شارك فيه عدد كبير من المهتمين بالبيئة واستدامتها والسياحة الريفية حيث بترحيب الفريدي بالحضور وبين الهدف من البرنامج والمحافظة على البيئة وتطوير السياحة الريفية
وبدء البرنامج بزراعة الشتلات. بعد ذلك تناول الجميع وجبة الإفطار الرمضاني الجماعي. بعد ذلك شاهد الحضور عرض مرئي عن السعودية الخضراء والذي أقره مجلس الوزراء بأن يكون يوم السابع والعشرين من شهر مارس هو يوم رسميا لمبادرة ( السعودية الخضراء)

بعد ذلك تحدث الدكتور محمد حبيبي رئيس نادي الوطن الرياضي بضمد عن الرياضة وكيف يمكن أن تكون صديقة للبيئة. قدم مبادرات للحفاظ على البيئة ومنها وزراعة الأشجار.

بعدها، تحدث أحمد عثاثي عن المطبخ وكيف يمكن أن يكون صديقًا للبيئة

كما تحدث حسن محاصي عن فوائد التشجير في تبريد الجو و التقليل من الحراره و يحد من زحف الرمال و الغبار
ثم تحدث الأستاذ حسن حبيبي في اللقاء عن أهمية المحافظة على البيئة و دور المجتمعات المحلية في دعم مبادرة السعودية الخضراء و الحد من الاحتطاب و بين بأن بعض الأشجار تحتاج حماية و بعضها تحتاج إلى راعية .

وشارك الدكتور محمد مروعي خبير النباتات الطبيه عن فوائد التداوي بالأعشاب

image

image

image

image