المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024
"نتورك إنترناشيونال" تحقق نتائج قوية للسنة المالية 2023
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 28-03-2024 10:34 مساءً 3.3K
المصدر -  
أعلنت شركة "نتورك إنترناشيونال القابضة بي إل سي" ("الشركة") اليوم عن نتائجها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023. ويمكن الاطلاع على التقرير السنوي الكامل عبر الصفحة Investments.networkinternational.ae
وقال ناندان مير، الرئيس التنفيذي:
"حققت ’نتورك إنترناشيونال‘ أداءً مالياً قوياً في عام 2023؛ حيث ارتفعت إيرادات الشركة في عام 2023 بنسبة 15٪ وفق نظام سعر الصرف الثابت، مما يدل على مرونة أعمالنا والنمو القوي جداً لسوقنا المحلية في دولة الإمارات، وذلك على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة في بعض أسواقنا الأفريقية والتي أثرت على مستويات الإنفاق الاستهلاكي وتعهيد معالجة المدفوعات".
وأضاف مير: "قطعنا أشواطاً كبيرة من خلال تركيزنا الاستراتيجي على القطاعات عالية النمو بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة، والمدفوعات عبر الإنترنت، والضيافة؛ والتي تم تمكينها من خلال الاستثمارات التكنولوجية المستهدفة واتساع نطاق قبول المدفوعات في القطاع. ونمضي قدماً في دخول أسواق جديدة والتوسع في أسواقنا الحالية مع انضمام عملاء جدد إلى شبكتنا في المملكة العربية السعودية، وتسجيل اهتمام كبير بخدمات المدفوعات المباشرة إلى التجار التي أطلقناها حديثاً في مصر".
أداء مالي قوي
نمت إيرادات "نتورك إنترناشيونال" في عام 2023 بنسبة 13٪ (15٪ وفق نظام سعر الصرف الثابت) لتبلغ 490 مليون دولار مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، وجاء ذلك مدفوعاً بالأداء الممتاز لأعمالنا في منطقة الشرق الأوسط، حيث ارتفعت إيرادات أعمال حلول التجار بنسبة 28٪ (31٪ وفق نظام سعر الصرف الثابت)، وارتفعت كذلك إيرادات خدمات تعهيد معالجة المدفوعات بنسبة 3% (5% وفق نظام سعر الصرف الثابت). وشهدت منطقة الشرق الأوسط نمواً كبيراً في معالجة مدفوعات التجار من المستهلكين المحليين والزوار الدوليين بنسبة 24٪ و55٪ على أساس سنوي على التوالي، مما يعكس مرونة الإنفاق الاستهلاكي المحلي في دولة الإمارات والإقبال القوي للسياح وقوة العروض التنافسية لـ "نتورك إنترناشيونال". وعلى مستوى أعمال المجموعة عموماً، بما فيها الأسواق الأفريقية، ارتفع الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات في قطاع التجزئة بنسبة 29٪ (30٪ وفق نظام سعر الصرف الثابت) على أساس سنوي، وجاء ذلك مدعوماً بالتركيز الاستراتيجي لـ"نتورك إنترناشيونال" على القطاعات عالية النمو وتحديداً الشركات الصغيرة والمتوسطة والمدفوعات عبر الإنترنت والضيافة.
ونجحت "نتورك إنترناشيونال" بتحقيق هذا الأداء القوي على الرغم من الظروف الاقتصادية الكلية الصعبة التي تشهدها أفريقيا جرّاء تباطؤ النمو الاقتصادي، وتقلب أسعار العملات، وارتفاع معدلات التضخم؛ ويؤكد ذلك قدرة الشركة على خلق القيمة وسط ظروف السوق المعقدة.
ارتفعت الأرباح الأساسية قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 13٪ لتبلغ 200 مليون دولار في عام 2023 مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، مع تحقيق هامش أرباح جيد نسبته 41٪. ويعكس ذلك الأداء القوي للشركة على صعيد الإيرادات وضبط التكاليف مع مواصلتها الاستثمار في تحسين قدرات منتجاتها ونموها المستقبلي.
وبلغت أرباح الشركة للفترة المذكورة 67 مليون دولار بانخفاض 16٪ على أساس سنوي، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الفائدة، وارتفاع الاستهلاك والإطفاء في ضوء زيادة الاستثمارات، وزيادة معدل الضريبة الفعلي جرّاء نمو الأرباح في أفريقيا. ونتيجةً لذلك، حققت "نتورك إنترناشيونال" تدفقاً نقدياً حراً قوياً بقيمة 96 مليون دولار بزيادة 17٪ على أساس سنوي.
تعاقدات كبيرة مع الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات وزخم قوي في المملكة العربية السعودية
التعاقد مع تجار بارزين وأداء قوي للشركات الصغيرة والمتوسطة:
تعاقدت "نتورك إنترناشيونال" خلال عام 2023 مع عدد كبير من التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك "طلبات" و"مونكلير"، وفروع إضافية من كارفور و"لولو هايبر ماركت".
ولا يزال التركيز المستمر للشركة على قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يؤتي ثماره، حيث حققت نمواً كبيراً في تعاقداتها مع الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات بزيادة تصل إلى 20٪ على أساس سنوي. وجاء نجاح الشركة مدعوماً باستثمارات إضافية في فريق المبيعات وإطلاق إمكانات جديدة بما في ذلك عملية الانضمام الرقمية والحلول المخصصة للقطاعات.
التعاقد مع المؤسسات المالية:
تعاقدت "نتورك إنترناشيونال" لتوفير خدمات معالجة الاستحواذ والإصدار إلى 16 عميلاً جديداً. وتواصل الشركة توسيع قاعدة عملائها بسرعة في المملكة العربية السعودية بتعاقدها مع ست مؤسسات مالية جديدة، مما يرفع إجمالي عدد عملاء الشركة في المملكة إلى 12 عميلاً.
نمو خدمات المدفوعات المباشرة إلى التجار التي تم إطلاقها حديثاً في مصر
بعد إطلاق خدمات المدفوعات المباشرة إلى التجار في مصر مطلع عام 2023، لا يزال عرض "نتورك إنترناشيونال" هذا يحظى بإقبال قوي لتتعاقد مع أكثر من2000 تاجر. وترتكز خدمات المدفوعات المباشرة إلى التجار في مصر إلى حضور "نتورك إنترناشيونال" القوي أصلاً كمزود رائد لخدمات معالجة المدفوعات في البلاد.