المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
" دائرة الوهج" ندوة علمية في تعليم سراة عبيدة
نور أل قيس - سفيرة غرب
بواسطة : نور أل قيس - سفيرة غرب 28-03-2024 07:39 مساءً 2.4K
المصدر -  
نظّمت إدارة التعليم في محافظة سراة عبيدة، مساء السابع عشر من شهر رمضان، ندوةً علمية بعنوان "دائرة الوهج" والتي تعد واحدة من سلسلة الندوات والفعالياتِ لبرامج مبادرة ” العاشق المحترف" والتي تأتي ضمن مبادرة “أجاويد-2” التي أطلقها الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها خلال شهر رمضان المبارك، من العام الحالي ١٤٤٥هـ.

وأقيمت الندوة على مسرح إدارة التعليم باستضافة معالي الدكتور علي إبراهيم النملة -وزير الشؤون الاجتماعية سابقاً - ومعالي الدكتور فهد سليمان التخيفي -عضو مجلس الشورى - وبحضور، عدد من مديري الإدارات الحكومية، ومشايخ وأعيان المحافظة والمراكز التابعة لها وجمعٍ من الاعلاميين ومشاهير وسائل التواصل الاجتماعي وعددٍ من منسوبي ومنسوبات التعليم وطلاب وطالبات المدارس .

وافتُتحت الندوة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم رحّب مدير تعليم سراة عبيدة د.حسن العلكمي بالضيوف، وبيّن أن هذه الندوة تأتي في إطار مبادرة أجاويد 2، والتي تُوّجت بدعم ومتابعة من سمو أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال.

وبدأت الندوة التي أدارها الإعلامي أ.أحمد سليمان العلكمي - معد ومقدم برامج ونشرات إخبارية- وناقش فيها الضيفين عن مسيرتهما المهنية ونجاحاتهما والعوائق التي مرّا بها.

وأوضح النملة في حديثه أن الشغف هو ميلٌ قوي نحو نشاطٍ ما يستثمر الإنسان فيه وقته وجهده وإمكانياته وميوله وانتماءاته إيماناً منه بأهمية هذا النشاط أو حباً فيه أو شغفاً به، فيما تناول الحديث حول مأسسة العمل الخيري وأشار لمؤسسة الملك خالد الخيرية كإنموذج لذلك.

من جانب آخر تحدث التخيفي عن المؤسسات الحكومية وكيف تؤثر على موظفيها وفي المحيط المرتبط بهم ،كما أشار إلى الانضباط والالتزام الوظيفي وكيف يؤثران في الموظف حتى يصل إلى مرحلة الرقابة الذاتية، وتطرق إلى ترتيب المصالح الثلاث (المصلحة الوطنية ،مصلحة المنظمة التي يعمل بها ،مصلحة الموظف الشخصية كالترقيات والمميزات وغيرها)

وفي ختام الندوة قُدّمت دروع تذكارية تكريمًا للضيوف والداعمين.
image

image

image