المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
جمعية بيان لتعليم القرآن وعلومه تخرج 43 حافظًا وقارئًا في الحفل السنوي 1445هـ
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 28-03-2024 08:23 صباحاً 2.8K
المصدر -  
أقامت جمعية بيان لتعليم القرآن الكريم بمكة، يوم أمس الأربعاء 17/09/1445هـ بقاعة بدر للاحتفالات بمكة المكرمة الحفل السنوي لتكريم 43 حافظًا وقارئًا ، تحت رعاية كريمة من مؤسسة فرحان ابن المبارك لخدمة المجتمع و عدد من الجهات الراعية للحفل ، وبحضور وتشريف من فضيلة الشيخ ناصر القطامي وعدد من المشايخ الأفاضل وأعيان مكة المكرمة ورجال الأعمال.

وبدأ الحفل السنوي بتلاوة آيات من القرآن الكريم لطالب الجمعية عبدالعزيز عبدالمجيد، بعدها تفضل مشكورا فضيلة الشيخ ناصر القطامي بكلمة ثناء وشكر للجمعية وقدم تهنئته لحفظة كتاب الله الكريم وبيان عظمة العمل الخيري في أطهر بقعة ، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية الاستاذ علي الجهني كلمة أبرز من خلالها إنجازات الجمعية في عامها الأول ، والبرامج والمشاريع التي تسعى الجمعية في تنفيذها، ثم شهد الحضور عرضا مرئيا عن سير الاختبارات السنوية للجمعية ، وبعدها أستعرضت الجمعية إنجازاتها في مقطع مرئي نال اشادة وإعجاب من الجميع،

وفي كلمة المدير التنفيذي للجمعية الدكتور حمود المقاطي شكر فيها المشايخ والجهات الراعية على حضورهم ودعمهم غير المستغرب للخير وأهله ، و أبرز مشاريع الجمعية الحالية واحصائيات الحلقات والمنجزات للعام الحالي .

وقبيل انتهاء الامسية القرآنية الرائعة استمع الحضور لكلمة راعي الحفل مؤسسة فرحان ابن المبارك لخدمة المجتمع ممثلة في الشيخ عبدالله القناوي الذي قدم تهنئته للحفاظ والأوائل وشكره للجمعية على ماتقدمه من جهود في أطهر البقاع لتنال شرف المكان والزمان.
وفي نهاية الحفل كرمت إدارة الجمعية الحفاظ والأوائل والجهات الداعمة والراعية للحفل ، مثمنين لهم وقفتهم ودعمهم سائلين المولى عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء .

والجدير بالذكر أن جمعية بيان لتعليم القرآن وعلومه هي جمعية خيرية تأسست عام 1444 هـ، بترخيص من المركز الوطني برقم (5096) وتهدف إلى نشر تعليم القرآن الكريم وعلومه، ورعاية حفظة القرآن الكريم، وتأهيلهم للقيام بدورهم في المجتمع.

هذا ويبلغ عدد الطلاب والطالبات الذين يدرسون في جمعية بيان لتعليم القرآن وعلومه 5300 طالب وطالبة موزعين على مختلف الاحياء التي ضمن نطاق الجمعية.

وتسعى الجمعية خلال الفترة القادمة ممثلة في القسم النسائي الإعلان عن الحفل السنوي لتكريم الطالبات الحافظات لكتاب الله .


image

image

image

image