المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024
"جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا" تقدم حلولاً رقمية متقدمة لدعم عمليات شركة التصنيع الوطنية  بالخليج
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 27-03-2024 11:37 مساءً 2.2K
المصدر -  
أعلنت شركة "جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا" اليوم عن تقديم برنامجها المتطور للتحليلات التنبؤية SmartSignal لدعم عمليات شركة التصنيع الوطنية (التصنيع)، وهي شركة سعودية رائدة في مجال صناعة البتروكيماويات. ويساعد SmartSignal في ضمان سير العمل في المصانع بسلاسة من خلال منع توقف المعدات والآلات عن العمل من خلال اكتشاف وتشخيص والتنبؤ بالأعطال ومنع حدوثها. وستقوم "جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا" بدمج هذا الحل الرقمي المتطور في برنامج إدارة أداء الأصول الحالي لشركة التصنيع الوطنية. ويشكل هذا التعاون خطوة مهمة في التزام "التصنيع" باستخدام تقنيات البرمجيات المبتكرة لتعزيز مستويات الكفاءة التشغيلية والموثوقية والاستدامة عبر عملياتها الصناعية الواسعة في المملكة العربية السعودية.
يقدم برنامج إدارة الأصول من "جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا"، والذي يشمل تطبيق تقنية Reliability، إمكانات متقدمة للتنبؤ بأداء الأصول واحتياجات الصيانة. وتعد "التصنيع" أول شركة لصناعة البتروكيماويات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي تقوم بدمج برنامج SmartSignal ضمن عمليات حلول إدارة الأصول الحالية، حيث يساعدها ذلك إدارة أصولها المهمة بشكل استباقي، وتحسين جداول الصيانة، وتقليل حالات التوقف عن العمل. ومن خلال توسيع استخدام تطبيقات حلول إدارة أداء الأصول من "جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا"، تهدف "التصنيع" إلى الارتقاء بتميزها التشغيلي وزيادة عمر أصولها، مما يساهم في زيادة إنتاجيتها الإجمالية مع معالجة جوانب الاستدامة في قطاع صناعة البتروكيماويات.

وبهذه المناسبة، قالت ليندا راي، المدير العام لأعمال الحلول الرقمية في قطاع توليد الطاقة والنفط والغاز في شركة "جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا": "يسرنا المساهمة في مسار تطور ’التصنيع‘ نحو مستقبل مرن رقمياً، حيث نسعى من خلال حلولنا المتطورة للتحليلات التنبؤية إلى توفير الأدوات اللازمة لمساعدة الشركات مثل ’التصنيع‘ على اتخاذ قرارات مدروسة تستند إلى البيانات، مما يساهم بتحسين أداء أصولها وتحقيق أهداف أعمالها في نهاية المطاف. ونتطلع إلى دعم ’التصنيع‘ في مساعيها لتحقيق التحول الرقمي، حيث تعتبر من أوائل الشركات التي تستخدم هذا البرنامج في قطاع صناعة البتروكيماويات".
يجسد استخدام "التصنيع" لبرنامج التحليلات التنبؤية من "جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا" التزام الشركة بالابتكار والاستدامة والتميز التشغيلي.
من جانبه، قال سلطان الحازمي، المشرف على شؤون الموثوقية في شركة التصنيع الوطنية: "يعتبر التحول الرقمي عاملاً محورياً لتطور قطاعنا، ويشكل تعاوننا مع ’جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا‘ دليلاً ملموساً على التزامنا بالابتكار وتصدره لسلم أولوياتنا. وسيسهم برنامج التحليلات التنبؤية SmartSignal بدور محوري في تنفيذ إستراتيجية إدارة أداء الأصول الشاملة لدينا، حيث يوفر لنا رؤى عملية لتعزيز أداء الأصول، وتقليل المخاطر التشغيلية، وحفز النمو المستدام".
تجمع منصة التحليلات المتقدمة من "جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا" بين الرؤى المستندة إلى البيانات وخوارزميات التعلم الآلي، الأمر الذي يساعد شركة "التصنيع" على الانتقال من ممارسات الصيانة التفاعلية التقليدية إلى نهج أكثر استباقية. ويتماشى هذا التحول مع رؤية التميز التشغيلي لشركة "التصنيع"، ويؤكد تفانيها في تقديم منتجات وخدمات متطورة للعملاء. ويؤدي استخدام التحليلات التنبؤية إلى توفير حل متقدم لإدارة أداء الأصول بما يدعم تحقيق الأهداف العامة للشركة.