المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
إنطلاق مهرجان "أكل أول" للدول العربية والإسلامية غداً
بواسطة : 22-05-2017 05:22 مساءً 11.1K
المصدر -  تشهد مدينة جدة انطلاق مهرجان " أكل أول بنكهة عصرية "غدا الاثنين*برعاية هيئة الترفيه وذلك في أطار رؤية المملكة2030،ويقام المهرجان على مساحة 50 الف م2 وبطاقة استيعابية 2000 زائر يوميًا . وقالت هويدا محمد جمل الليل رئيس مجلس المديرين في شركة أكل أول أن المهرجان يهدف إلى العودة لطبخ أكلات زمان الشعبية بالمملكة والدول العربية والاسلامية بأيدي طاهيات سعوديات وعربيات مهرة بخلطة سرية ذات مكونات طازجة وطبيعية، وعلى مدار 60 يومًا وتقدم الأطباق بطريقة حديثة وأوضحت أن المهرجان الذى يقام للمرة الأولى يواكب رؤية الوطن2030،التى تعتبر رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل أبرز مرتكزاتها. كما ينسجم مع مشروع إمارة منطقة مكة المكرمة "كيف نكون قدوة"، لصناعة التغيير للأفضل في ثقافة الفرد والمجتمع الصحية والترفيهية والتوعوية والتثقيفية بما يعود بالنفع على حياتنا اليومية. وأشارت إلى أن المهرجان يحمل رسالة سامية تهدف إلى الحفاظ على هوية أكلات زمان الشعبية من مذاق وجودة ونكهة البيت الأصيل، والمحافظة على السلامة الصحية لجيل الوجبات السريعة، ونشر ثقافة الغذاء الصحي، وغرس ثقافة حفظ النعمة وحفظ البيئة من حولنا ونأمل أن نكون أحد نواة التغير في مجال مهرجانات الأكل وأوضحت أن فعاليات المهرجان تقام في بمنطقة الخيم المكيفة وتتضمن سحوبات يومية وأسبوعية وهدايا قيمة. وتقام الخيمة على مساحة 2500م،تحتوى على 130طاولة بطاقة استيعابية تصل إلى 700 زائر، وتقام خيمة المطبخ خلف الخيمة الرئيسية، وتم تجهيزها بمطابخ أوروبية على أرفع مستوى، لافتة إلى أن الضيافة خلال شهر شعبان ستكون لوجبة العشاء وشهر رمضان المبارك من وقت الفطور إلى السحور وأيام العيد في الفطار والعشاء، ويتم استقبال الطلبات الخارجية وتجهيزها في زمن قياسي من البوفيه اليومي. ومن جهتها قالت : ساميه طاهر نائب رئيس مجلس المديرين في شركة أكل أول المشرفة على الخيمة الترفيهية وخيمة الرعاة بأن الخيمة الترفيهية تضم عدة خدمات بسعر رمزي للتذكرة منطقة للقارئ الصغير وأخرى للمسرح والرعاية الصحية والفنون والألعاب والحكواتي وعروض شعبية ومسابقة للطاهي الصغير وسيتم استضافة شخصيات مميزة من المجتمع السعودي والعربي ، وبرعاية متبرعين من أهل الخير سيتم تخصيص خيمة تقدم 300 وجبة يومية بدون مقابل،وقالت أن دعم هيئة الترفيه ينسجم مع رؤية المملكة التي تركز على الفعاليات والانشطة الترفيهية والثقافية والتاريخية، وأشارت إلى حرص الدولة على الارتقاء بصناعة الترفيه بشكل مؤسسي لرفع مستوى الإنفاق عليها من 3.8% إلى 5.7% من أجل رفع مستوى جودة الحياة بالنسبة للمواطن والمقيم باعتبار ذلك عاملًا رئيسيا لزيادة الإنتاجية ومواكبة تحديات المرحلة الجديدة. نبذه عن المهرجان*
إقامة مهرجان يضم المأكولات التراثية السعودية والعربية بجانب المأكولات الحديثة بمذاقها الأصيل على أيدي مجموعة من السيدات السعوديات والعربيات من خلال إحياء النكهة والجودة والطعم المميز الخالي من المواد الحافظة والنكهات الصناعية، والعمل على تقديم هذه الأصناف بطريقة عصرية على مدار (60) يوم على مساحة (50،000) متر مربع بطاقة استيعابية (2،000) زائر يوميا. سيحظى حفل تدشين المهرجان برعاية الهيئة العامة للترفيه وبتشريف كبار رجال الأعمال وقناصل سفارات الدول العربية والإسلامية والرعاة.

رسالة المهرجان

المحافظة على تراث أكلات زمان الشعبية من مذاق وجودة ونكهة البيت الأصيل،والمحافظة على السلامة الصحية لجيل الوجبات السريعة، ونشر ثقافة الغذاء الصحي بين أفراد المجتمع.  

رؤية المهرجان

مهرجان العودة إلى طبخ أكلات زمان الشعبية العربية والسعودية بأيدي طاهيات سعوديات وعربيات مهرة، وبخلطة سرية ذات مكونات طازجة وطبيعية.  

أهداف المهرجان

التعليم بالترفيه لتغيير السلوكيات الخاطئة للنعمة والبيئة والتغذية. نشر ثقافة الطبخ الصحي الخفيف على المعدة والصديق للقلب. غرس ثقافة حفظ النعمة وحفظ البيئة من حولنا. الابتكار في تقديم أكلات زمان الشعبية. تفعيل دور الأسر المنتجة باستقطاب ذوات السمعة الطيبة وتطويرهن بدورات بأيدي شركه متخصصة لتأهيلهم لمقابله الجمهور والتقديم الحديث للأكلات الشعبية.