المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
الاحتفال بيوم باكستان في القنصلية الباكستانية بجدة
احمد ديوان
بواسطة : احمد ديوان 24-03-2024 10:22 مساءً 5.5K
المصدر -  
احتفالاً بيوم باكستان، تم مراسم رفع العلم الوطني في مقر القنصلية العامة بجدة وسط عزف النشيد الوطني في الخلفية وبحضور عدد كبير من أفراد الجالية هذا الصباح. علاوة على ذلك، تمت قراءة رسائل خاصة بهذه المناسبة من قبل رئيس الدولة ورئيس الوزراء ووزير شؤون الخارجية الباكستاني احتفالا بهذا اليوم المهم.
وفي كلمته بهذه المناسبة، سلط السيد خالد مجيد، قنصل عام باكستان، الضوء على أهمية هذا اليوم وتحدث عن الروابط القوية بين باكستان والمملكة العربية السعودية، واصفا إياها بأنها علاقة أخوية متجذرة في التاريخ. وقال تأكيدا على أهمية هذا اليوم الوطني أنه "هو اليوم الذي يذكرنا بالتضحيات التي قدمها الآباء المؤسسون لباكستان لتأمين وطن منفصل لمسلمي شبه القارة الهندية".
إنه يوم للتأمل في مُثُل الوحدة والإيمان والانضباط التي تبناها القائد الأعظم محمد علي جناح، مؤسس باكستان. كما أعرب القنصل العام عن إعجابه العميق بالجالية الباكستانية المقيمة في المنطقة ومساهمتهم في تعزيز التنمية الاقتصادية للمملكة العربية السعودية والعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.
وحضر هذا الحدث قطاع عريض من المغتربين الباكستانيين وممثلي وسائل الإعلام العرقية. الجدير بالذكر، إن يوم 23 مارس يمثل مناسبة تاريخية في تاريخ باكستان، إذ إنه في مثل هذا اليوم صدر قرار لاهور عام 1940. وأعلن هذا القرار أن المسلمين في الهند أمة منفصلة وطالبوا بوطن منفصل لهم. ومهد هذا القرار الطريق لإنشاء باكستان في عام 1947.
واختتم الحفل بالدعاء الجماعي من أجل السلام والرفاهية والازدهار لباكستان والأمة الإسلامية.
***