المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
جوهرة حمد العلي،متطوع من الميدان في ضيافة "تليسكوب غرب"
محمد بن عبدالله - مكةالمكرمة
بواسطة : محمد بن عبدالله - مكةالمكرمة 24-03-2024 06:12 مساءً 4.4K
المصدر -  برنامج (متطوع من الميدان) نستضيف فيه احد المتطوعين المميزين الذين نذروا انفسهم لميدان التطوع والعطاء دون انتظار مقابل، محبة في خدمة المجتمع النبيل، وابتغاء ماعندالله من الاجر العظيم، وتحقيقاً لرؤية الوطن ٢٠٣٠ وصولا الى مليون متطوع بمشيئة الله تعالى.

أولاً.. نبذة شخصية عنك؟
الاسم..جوهرة حمد العلي، التخصص: تقنية شبكات ، والعمل.. موظفة استقبال

مدة ومكان التطوع..
لو حددت المدة فهي مسيرة ممتدة منذ ١٢ سنة حيث كانت البدايات بنهاية 2009 و مطلع 2010
ثانياً.. لماذ احببت مجال التطوع؟
للأمانة مفهوم العمل التطوعي او ان اكون شخص متطوع لم تكن في حساباتي او من ضمن اهتماماتي إلى اللحظة التي طلبت مني اختي أن اسأل عن مجال التطوع في الصحة بما انني كنت متعاونة صحفية و كانت لي زيارة في تلك الفترة لمديرية الشؤون الصحية بالأحساء لتنسيق التغطية الصحفية لأحد الفعاليات التي ستقام آنذاك. ومنها اكتشفت هذا العالم الذي أعطى معنى لحياتي.
image

ثالثاً.. قصة اول مشاركة تطوعية واين كانت؟
القصة كما ذكرت سابقا عندما كنت متعاونة صحفية في جريدة عكاظ و كانت لي زيارة لقسم الإعلام في مديرية الشؤون الصحية بالأحساء لتنسيق التغطية الصحفية لفعالية التبرع بالأعضاء و تعريف المجتمع بمدى أثرها على الأفراد حيث طلبت اختي أن اسأل عن إمكانية التطوع في الصحة و ماهي الشروط و بالفعل كان قسم التطوع موجود و يستقبل المتطوعات و المتطوعين على حد سواء.
*بخصوص اول عمل تطوعي كان أيضا في المجال الصحي وهو
إعداد ملخص في مقدمة الحاسب الآلي و البرامج المرتبطة به ليتم تدريب منسوبات و منسوبي الصحة من القدامى على الكيفية لأستخدام الحاسب.
image

رابعاً.. ماهي طموحاتك من التطوع واين تريد الوصول؟
طموحي في عالم التطوع لا حدود له و اصبح متجدد مع ظهور كل ماهوا نوعي و مستحدث
اما بخصوص عالم التطوع اتمنى ان يعي البعض المفهوم الصحيح للتطوع لأنه و للأسف نلمس الجهل في بعض الأمور عندما نتشارك في اعداد انشطة تطوعية او التنسيق لها مسبقا. وأريد أن أأكد ان التطوع قيادة، استشعار بالمسؤولية، احتواء و عطاء و كل ما ذكرته سابقا لن نجده عندما نتطوع لمجرد اكمال الساعات المطلوبة في التطوع او نطلب الشهرة، او لتمضية وقت.

أين أريد أن اصل ؟ لا أريد الوصول لسبب و هو انني اعتبر الوصول هو المحطة الأخيرة.

الخطة القادمة سيكون توجهي نحو التطوع الرياضي وهو ما بدأنا به و مشرفين التطوع في المجال الرياضي بالأحساء حيث نتطلع لتسليط الضوء على شباب و فتيات الوطن الذين شرفوا السعودية العظمى و تقلدوا الميداليات في الخارج وتعريف المجتمع بهم من خلال قناة تهتم بهم وهي ما سنحقق آمالنا عن طريقها بتعزيز المفهوم الرياضي و مدى أهمية الرياضة في حياتنا على المستوى الصحي.

خامساً.. نصيحة لإخوانك الشباب؟
ليست بالنصيحة بقدر ما هي دعوة بأن يكتشفوا هذا العالم بطريقتهم التي يبتكرونها و انا على اليقين انه سيصبح جزء من حياتهم.

سادساً.. كلمة ختامية لصحيفة غرب الاخبارية؟
ممتنة لإعطائي فرصة الحديث من خلال منبركم الذي حاولتم من خلاله تقريب المسافات بين المناطق السعودية بإطلاعنا على تجارب المتطوعين/ت و التعريف بهم. و أرى أن هذا تفرد من الصحيفة بتخصيص برنامج يتحدث عن عالم التطوع و الناس الشغوفة به.