المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 9 مايو 2024
مع متطوع من الميدان
محمد بن عبدالله - مكةالمكرمة
بواسطة : محمد بن عبدالله - مكةالمكرمة 22-03-2024 11:46 مساءً 7.5K
المصدر -  
برنامج (متطوع من الميدان) نستضيف فيه احد المتطوعين المميزين الذين نذروا انفسهم لميدان التطوع والعطاء دون انتظار مقابل، محبة في خدمة المجتمع النبيل، وابتغاء ماعندالله من الاجر العظيم، وتحقيقاً لرؤية الوطن ٢٠٣٠ وصولا الى مليون متطوع بمشيئة الله تعالى.

أولاً.. نبذة شخصيةعنك؟
طلال بن حسن خليفة
.عضو الاتحاد السعودي لرياضة الصم
.عضو رابطة التبني للخيل المصابة
.سفير الموسوعه العالمية كيوبيديا
.مشرف المبادرات بجمعية بالوالدين احسانا بركم
بدأت العمل التطوعي بمكة المكرمة من عام ١٤١٢ ولله الحمد

ثانياً.. لماذ احببت مجال التطوع؟
حقيقة أن أي شخص مكاوي يعتبر متطوع بالفطرة منذ الأزل إلى يومنا الحاضر ولله الحمد فهو تشريف وتكليف من رب العالمين ، وسيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم حثنا كثيرا لخدمة الناس ( خير الناس أنفعهم للناس) أو كما قال عليه الصلاة والسلام ، فتخيل أن هذه الأعمال التطوعية التي تنفع الناس هي التي تدخلنا في هذه الخيرية وأيضا من أهم أسباب السعادة اللي أشعر فيها قبل لا أنام كل ما ساعدت أحد أو شاركت في مبادرة تطوعية وأشعر حينها أن خزان السعادة في قلبي يمتلئ عندما أكون في نهاية المبادرة وأرجع البيت بهذا الشعور العظيم.

ثالثاً.. قصة اول مشاركة تطوعية واين كانت؟
أول مشاركة تطوعية كانت عام ١٤١٢ في خدمة ضيوف الرحمن
مواقف كثيرة حصلت لي في ميدان التطوع في مختلف المبادرات لكن ما نسيت مبادرة خادم ضيف الرحمن عندما كنا مع ٣٠٠٠ متطوع وخاصة وقت انتهاء فترة التطوع وخروج المتطوعين من المشاعر المقدسة ، لا حظت كذا شخص من بيننا عيونه مليئة بالدموع وكأنه يودع شخص عزيز على أمل اللقاء به مرة أخرى، نعم التطوع والعطاء يورث الشخص لذة الحياة الحقيقية

رابعاً.. ماهي طموحاتك من التطوع واين تريد الوصول؟
انا دائما أرى بأن المتطوع لا يحتاج إلى خطة معينة وتفكير وتعقيد، بل يكون مبادر للعمل التطوعي في كل زمان ومكان، والمبادر يجد الفريق والخطة والعمل المناسب في الميدان.
طموحي ان أرى في مكة المكرمة مدينة تطوعية.. يعني مدينة متكاملة لخدمة المتطوعين القادمين لخدمة ضيوف الرحمن من شتى انحاء وطننا المعطاء خاصة، وايضا لاستقبال المتطوعين من شتى انحاء العالم باشراف من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، لكي تكون مكة المكرمة قبلة في العمل الانساني النبيل ايضا.

خامساً.. نصيحة لإخوانك الشباب؟
تريد تعرف سر سعادتك في الحياة فقط انصحك (تطوع في خدمة الآخرين) ومن أجل العبادات إدخال السرور على أخيك المسلم فالتطوع يختصر لك امور كثيرة ويقرب لك المسافات ، فالحسنات كسبتها من رب العالمين ، وقدمت خدمات لمجتمعك ، وكنت السبب في الصورة المشرقة لوطنك ، وغير الخيرات والمسرات التي تجنيها في حياتك .

سادساً.. كلمة ختامية لصحيفة غرب الاخبارية؟
شكري وتقديري لابني محمد الصديقي ولجميع القائمين على صحيفة غرب الاخبارية واهتمامهم برسالة التطوع والعطاء في وطننا المعطاء وباذن الله تعالى سنرى غرب الاخبارية من الصحف الأولى على مستوى وطننا الغالي وعلى مستوى العالم بمشيئة الله تعالى
image

image