المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024

معززة بنقوش ونظام تحديد الهوية بطريقة برايل

البنك السعودي الأول يصدر بطاقة فيزا المخصصة للمكفوفين
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 20-03-2024 09:31 مساءً 3.0K
المصدر -  
في خطوة تؤكد ريادته في مجال الشمول المالي بالمملكة العربية السعودية، أصدر البنك السعودي الأول بطاقات مصرفية من فيزا هي الأولى من نوعها مخصصة لذوي الإعاقة البصرية ومعززة بنقوش ونظام تحديد الهوية بطريقة برايل. ومن خلال هذه الميزة المبتكرة، سيتمكن الأفراد المكفوفون من التمييز بين بطاقاتهم، ما يتيح لهم إدارة احتياجاتهم المالية بثقة وأمان مع الحفاظ على استقلاليتهم المطلقة، ليؤكد "الأول" على ضمان توفير منظومة مصرفية شاملة ومتاحة للعملاء من مختلف الفئات.

وفي هذا السياق، قال علي بيلون، المدير العام الإقليمي لشركة فيزا في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، المملكة العربية السعودية والبحرين وسلطنة عمان: "يمثل إطلاق بطاقة فيزا بالتعاون مع "الأول" خطوة إيجابية في التزامنا المشترك بتعزيز الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية السعودية ليكون شاملاً ومتاحاً للعملاء من مختلف الفئات."
وأضاف: "بالنسبة لنا في فيزا، فإن الشمول والوصول المالي يتجاوز مجرّد توفير حلول دفع رقمية مبتكرة وآمنة للمستهلكين إلى ضمان استفادة أكبر عدد ممكن من العملاء من مزايا التجارة الرقمية. ولهذا السبب، فإننا نتطلع قدماً للتعاون مع "الأول" لتقديم هذا الحل للأفراد المكفوفين في المملكة العربية السعودية."

وصرح بندر الغشيان، الرئيس التنفيذي لإدارة الثروات والمصرفية الشخصية لدى الأول: "سعداء بهذه الشراكة مع فيزا التي تمثل التزامنا نحو تقديم أفضل تجربة مصرفية لكل عملائنا. أن هذه البطاقة هي شهادة على إلتزامنا بالشمولية وإمكانية الوصول، وخاصة للأفراد المكفوفين وضعاف البصر."
وأضاف: "نحن في "الأول" نؤمن بتمكين كل عميل من المشاركة الكاملة في خدماتنا، وهذه الشراكة مع فيزا هي خطوة للأمام لتحقيق هذا الهدف."

وضمن مساعي "الأول" لترسيخ قيم الاستدامة كجزء من التزامه العالمي في المجالات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، تم التأكيد على أن كافة البطاقات صديقة للبيئة ومصنوعة من مواد بلاستيكية قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100٪. وضماناً لتوفير أعلى معايير الخصوصية، تم أيضاً اعتماد نظام محدّث لعرض المعلومات على الجانب الخلفي من البطاقة. ومن شأن هذه التغييرات الشاملة للبطاقة أن تعيد تشكيل تجربة الدفع في المستقبل.