المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
مانشيني في المؤتمر الصحفي: يجب أن نلعب جميع المباريات بمستوى عالي
صقر الغامدي- الباحة
بواسطة : صقر الغامدي- الباحة 20-03-2024 08:20 مساءً 2.7K
المصدر -  
تحدث المدير الفني للمنتخب الوطني "روبرتو مانشيني" في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم للحديث عن استعدادات الأخضر لمواجهة منتخب طاجيكستان ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وقال: "في البداية رمضان مبارك للجميع، هذه أول مباراة لنا بعد نهائيات كأس آسيا الماضية، وستكون أمام منتخب قوي تمكن من الوصول لأدوار متقدمة في البطولة الآسيوية". وأضاف مانشيني قائلاً: "يتمتع لاعبي منتخب طاجيكستان ببنية جسمانية جيدة وأداء فني متطور لذلك لن تكون مباراة سهلة".

وأكد على أهمية احترام الفريق المنافس، وقال: "في كرة القدم لا توجد مباراة سهلة لابد أن تحترم الفريق المنافس وأن تلعب جميع المباريات بمستوى عالي، وبالتأكيد هدفنا أن نفوز".

وعن جاهزية القائمة الحالية، قال: "اللاعبون الموجودين هم الأفضل ويخدمون أفكاري الفنية، وبعض اللاعبين لم نضمهم بسبب الإصابات كما أن الفرصة لازالت متاحة لأي لاعب لتمثيل المنتخب، إذا كان مستواه يؤهله للتواجد معنا".

عن ما إذا كان يشعر بالقلق بعد أداء منتخبي الأردن و طاجيكستان في كأس آسيا، رد قائلاً" منذ بداية التصفيات تحدثت بأن مجموعتنا صعبة، وبلا شك بأننا أصبنا ببعض الاحباط بعد كأس آسيا لأننا قدمنا أداء نستحق أن نعبر الأدوار المتقدمة لكني أؤكد بأن لدينا فريقي جيد وجاهز".

وعن مدى رضاه في الحلول الهجومية قال: "من المهم أن الفريق يستطيع خلق الفرصة لكن عملية استغلال هذه الفرص هو ما يجب أن نعمل عليه، ما يهمنا الآن أن الفريق قادر على خلق الفرص".

وعن عدم ضم اللاعب عيد المولد في المعسكر الحالي، قال: "لاعب جيد ولديه مساحة للتطور لكن المنتخب الأولمبي لديه مشاركة آسيوية مهمة في الشهر القادمة لذا فضلنا أن يكون معهم، كما أن هناك تنسيق مسبق للاعبين الذين يمثلون أكثر من منتخب"