المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
جامعة الأميرة نورة تُطلق مبادرة معمل التعليم والتعلُّم
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 20-03-2024 03:03 صباحاً 4.2K
المصدر -  
أطلقت كلية التربية والتنمية البشرية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، مبادرة معمل التعليم والتعلُّم؛ الهادفة إلى تمكين أعضاء الهيئة التعليمية بالجامعة، وتوفير دليل عملي إجرائي لإرشاد عضو الهيئة التعليمية في ممارساته التعليمية.
وتتضمن المبادرة ممارسات تعليمية مختلفة من بينها جلسة الملاحظة، والتي تعد النشاط الرئيسي في الممارسة التعليمية، وهي نشاط عملي يقوم به عضو خبير داخل قاعة المحاضرة، بحضور أعضاء الهيئة التعليمية لعرض طريقة تدريس فعالة، أو مهارة من المهارات يود الأعضاء عرضها بطريقة تطبيقية مباشرة، تليها جلسة مناقشة.
وتستعرض المبادرة أفضل الممارسات التعليمية في التدريس الجامعي، من خلال المحاضرات التطبيقية لأعضاء الهيئة التعليمية المتمرسين، والاستفادة من خبراتهم، بما يساعد أعضاء الهيئة التعليمية مهنيًا في مجال تدريس تخصصه.
وتشمل المبادرة عدة محاضرات في مواضيع متنوعة، منها: التعلُّم النشط، والتعلُّم المتمركز حول الطالب، وممارسات تعليمية قائمة على التلعيب، والتعليم القائم على القيم، وتطبيقات عملية لاستراتيجية التعلُّم القائم على الفريق، إضافة إلى جلسة حوارية لمناقشة الممارسات التعليمية حول أهم التحديات والمشكلات التي تواجه نمو وتطوير مهارة القراءة والكتابة في مرحلة الطفولة المبكرة.

وتأتي المبادرة ضمن جهود كلية التربية والتنمية البشرية للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن2025، من خلال التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس، وتنمية المواهب الأكاديمية، والتميُّز في التدريس والتعلُّم.