المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
جمعية رعاية مرضى الدم بجازان "شريان " تعقد اللقاء الأول لسفرائها
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 10-03-2024 02:49 مساءً 2.0K
المصدر -  
بـــرعاية رئيس مجلس إدارة جمعية شريان م. محمد بن صالح با بقي، وبحضور المدير التنفيذي للجمعية أ. خالد الدبيان و نخبة من أعضاء مجلس الإدارة منهم
د. حافظ ملحان استشاري أمراض الدم "كبار" ود. يحيى غزواني استشاري أمراض دم الأطفال والدكتورة نهى بريك مديرة إدارة الطفولة المبكرة بتعليم جازان، تمّ انعقاد اللقاء الأول لسفراء شريان في مرحلته الأولى وذلك بحضور الإعلاميين والإعلاميات والمؤثرين.

في بداية اللقاء رحب منسوبو ومنسوبات الجمعية بالحضور، وشكرهم على تلبـية الدعوة، ثم ذكر الهدف من اللقاء وهو التعريف بمشاريع جمعية رعاية مرضى الدم بمنطقة جازان " شريان" وخدماتها المقدمة لمرضى الدم.


من جانبه أكد رئيس مجلس الإدارة "با بقي " دور سفراء شريان العظيم الذي سيكون له أثر عظيم في دعم مرضى الدم وتحقيق الأهداف السامية التي تسعى الجمعية لتحقيقها والمشاركة في مبادرات الجمعية،
مضيفا: انطلاقا من دور الجمعية في خدمة وتقديم الخدمات العلاجية لمرضى أمراض الدم ( سرطان الدم- الأنيميا المنجلية- التلاسيميا ) فــي منطقة جازان؛ حيث أن الجمعية تخدم ما يقارب سنويًا أكثر من (٥٠ ) ألف مستفيد وتهدف إلى رفع وعيهم وتقديم الخدمات الصحية لهم.

منوهاً بدور الإعلاميين في إيصال رسائل الجمعية وخدماتها التوعوية والتثقيفية والتأكيد على أهمية الفحص قبل الزواج الذي يسهم في تجنب كثير من الأمراض ذات الطابع الوراثي والعائلي، للحد من انتشار بعض أمراض الدم الوراثية، وتوعية المجتمع بالتلاسيميا ومضاعفاته وطرق توارثه وكيفية التعامل الصحيح مع المرضى، وتخفيف معاناة المصابين بأمراض الدم الوراثية، وخدمتهم باستمرار، والعمل على رفع مستوى الثقافة والمعرفة الكافية بأمراض الدم الوراثية، وأنواعها وطرق الوقاية من الإصابة بها.


ويأتي هذا اللقاء تمكينًا لدور المؤثرين في المنطقة وتدشن الجمعية اللقاء الأول لسفراء شريان لدعم المرضى والمساهمة في تحقيق رؤية وأهداف الجمعية التي تخدم مجتمعنا وتحقق رؤيتنا الملهمة ٢٠٣٠.

image

image

image