المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
معهد الابتكار وريادة الأعمال يطلق: "تحدِّي الابتكار الاجتماعي".
محمد الفيفي - الطائف
بواسطة : محمد الفيفي - الطائف 09-03-2024 08:47 مساءً 5.2K
المصدر -  
ضمن الأهداف الاستراتيجيَّة لجامعة أمِّ القرى؛ وانطلاقًا من أهميَّة*تحفيز الابتكار في تطوير الخدمات الاجتماعيَّة، وتقديم حلول ابتكارية تخدم المجتمع؛ أطلق معهد الابتكار وريادة الأعمال في جامعة أمِّ القرى وبالتعاون مع مؤسسة سالم بن محفوظ الأهليَّة: "تحدِّي الابتكار الاجتماعي"؛ والمقام في مقر المعهد؛ لمدة 3 أيام، من 5-7 مارس 2024م.

وأشار عميد معهد الابتكار وريادة الأعمال د. هشام بن عدنان ملك إلى أنَّ تحدي الابتكار الاجتماعي يهدف إلى تمكين وتشجيع طلاب وطالبات جامعة أمِّ القرى وكافة منسوبيها لتصميم وتنفيذ حلول مبتكرة للتحديات الاجتماعية؛ من خلال ثلاثة مجالات: (تطوير المجتمع، الصِّحة العامَّة والرِّياضة، التَّنمية ورفع المستوى الحضاري).

موضحًا أنَّ التَّحدِّي يقدِّم للمشاركين ورش عمل تطويريَّة، وجلسات إرشاديَّة للخروج بمشاريع احترافيَّة؛ تسهم في تطوير الخدمات الاجتماعيَّة وخدمة المجتمع.

وقد شارك في البرنامج ما يقارب 11 مشروعًا ابتكاريًّا متميزًا؛ فازت منها ثلاثة مشاريع ريادية نوعية وهي: المركز الأول : فريق خلو ، المركز الثاني : فريق ناربيون ، المركز الثالث : فريق هامور.

ومن الجدير بالذِّكر أنَّ هذا البرنامج جاء تزامنًا مع استضافة المملكة العربيَّة السُّعوديَّة لتحدِّي الابتكار الاجتماعي 2024؛ في الفترة من 5 إلى 7 مارس 2024؛ حيث يعتبر نقطة لتجمع الرُّواد والمبتكرين لمواجهة التحديات الاجتماعيَّة؛ بتقديم حلول مبتكرة، ومنصة للتَّفكير المبدع، والتبادل المثمر حيال التحديات التي تواجه المجتمع في عام 2024.