المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
الدكتور أحمد الهلالي متحدثاً عن الإعلام الرقمي ودوره في المملكة
ابراهيم العتيبي - الطائف
بواسطة : ابراهيم العتيبي - الطائف 07-03-2024 02:00 مساءً 3.6K
المصدر -  
تحدث الدكتور أحمد بن عيسى الهلالي رئيس قسم الإعلام وعلوم الإتصال في جامعة الطائف ورئيس تحرير مجلة فرقد الإبداعية ، والتي تعد من المجلات الثقافية الإلكترونية (الشهرية)، عن الإعلام الرقمي اليوم وتطوره بشكل سريع عما كان عليه الإعلام في السابق.
وأوضح الدكتور أن الإعلام الرقمي هو ضمن رؤية المملكة العربية السعودية التي أعلن عنها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وهي 2030 وأن للإعلام دور كبير لإبراز جهود المملكة في الجوانب "السياحية والسياسية والاقتصادية ".
وخرج الإعلام بشكل أفضل لوجود الخبرة الكافية من الإعلام الكلاسيكي (الورقي) سابقاً وأن الأخبار حالياً تتحدث أول بأول في بث الأخبار بشكل فوري حيث لديها الموثوقية .
وأكد الدكتور أحمد الهلالي أن ماحدث من نجاح في منتدى الإعلام السعودي بنسخته الثالثه يشعرنا بالفخر واعتزاز كسعوديين بهذا النجاح وما وصل اليه التطور الرقمي في الإعلام.
وختم الدكتور لقاءه بأن طلاب وطالبات كليات الإعلام في جميع الجامعات السعودية سيكون لهم استقطاب من قبل الجهات المعنية في الإعلام ليكتسبوا الخبرات اللازمة والتدريب المهني الذي يسهم بشكل أساسي في تطوير مهاراتهم العلمية ، وسنصل بحول الله تعالى مستقبلا الى مراحل عليا ومستويات كبرى في المجال الإعلامي.