المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024
جامعة الأميرة نورة تُنظِّم حزمة من البرامج التدريبية
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 06-03-2024 02:48 مساءً 2.3K
المصدر -  
نظَّم مركز الدعم الطلابي والمهني في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، حزمة من البرامج التدريبية، التي استهدفت الطالبات وخريجات الجامعة؛ لإكساب الطالبات مهارات، ومبادئ، وأدوات المستقبل، مما يساهم في خلق فرص عمل ريادية، وإعداد جيل من المواطنات الممكنات في مختلف المجالات.

وعقد المركز ورشة عمل " التخطيط المهني السليم"؛ لتعريف الطالبات والخريجات بأهمية وكيفية التخطيط في المجال المهني قبل وبعد التخرج. إضافة إلى ورشة " التفكير والتحليل الإبداعي في المهن"؛ لتعريف الطالبات والخريجات بأهمية التفكير والتحليل الإبداعي في المجال المهني، والتعرف على أنماط التفكير، وعلاقته بتطوير الحس الإبداعي للموظف.

وتضمَّنت ورش العمل والمحاضرات مجموعة من المواضيع المتنوعة، منها: "التسويق الشخصي"، و"المواطنة في سوق العمل"، و"الصورة المهنية "، و"سلوكيات وأخلاقيات المهنة"؛ لتطوير مهارات الطالبات والخريجات تجاه سلوكيات المهنة الإيجابية لتنميتها، والسلبية للعمل على تداركها. إضافة إلى ورشة عمل " وظائف المستقبل"، للتعريف بالوظائف والأنظمة المستحدثة في سوق العمل، وأهمية مواكبة مستحدثات سوق العمل.

وأجرى المركز مقابلات وظيفية تجريبية للطالبات والخريجات، بمشاركة أكثر من 10 جهات من القطاعين الحكومي والخاص، هادفًا إلى إتاحة الفرصة للطالبات والخريجات لخوض تجربة المقابلة الشخصية، بأسلوب المحاكاة للمقابلة الوظيفية الحقيقية، وذلك من خلال اللقاء مع ممثلي الموارد البشرية من القطاعات المختلفة في سوق العمل السعودي.

ويأتي ذلك ضمن جهود مركز الدعم الطلابي والمهني للمساهمة في تحقيق أهداف جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاستراتيجية 2025، وذلك من خلال توفير مخرجات تنافسية، والإرشاد الوظيفي للطالبات، والإثراء المعرفي والمهاري، وتمكين الطالبات من المساهمة في بناء مجتمع المستقبل.