المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024
جامعة الأميرة نورة تختتم بطولة كأس الجامعة للموسم الرابع
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 05-03-2024 04:01 مساءً 2.9K
المصدر -  
برعاية معالي رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، اختتمت إدارة الشؤون الرياضية، يوم أمس، الاثنين 4 مارس 2024م، في نادي الطالبات الرياضي، بطولة كأس الجامعة للموسم الرابع، بتتويج الفِرق الفائزة في (15) بطولة رياضية فردية وجماعية، وسط مشاركة 719)) طالبة من (15) كليَّة.

وفازت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالمركز الأول في البطولة الجماعية للكرة الناعمة، وبالمركز الثاني كلية إدارة الأعمال، فيما أحرزت المركز الثالث كلية العلوم. ومن جانب البطولة الجماعية للكرة الطائرة حققت كلية التربية والتنمية البشرية المركز الأول، والكليات الصحية المركز الثاني، فيما جاءت كلية العلوم بالمركز الثالث.
وتُوجت كلية إدارة الأعمال بالمركز الأول في البطولة الجماعية لكرة السلة، وبالمركز الثاني كلية علوم الحاسب والمعلومات، بينما حلَّت كلية التربية والتنمية البشرية في المركز الثالث. وأما في بطولة كرة قدم الصالات، فأحرزت كلية العلوم المركز الأول، وكلية علوم الحاسب والمعلومات المركز الثاني، وكلية إدارة الأعمال المركز الثالث.
وكُرمت الطالبات المشاركات في البطولات الفردية، الحاصلات على المراكز الأولى في الألعاب الفردية (ألعاب القوى، الإسكواش، التنس الأرضي، كرة الطاولة، الريشة الطائرة، البلياردو، التايكوندو، الجودو، الكاراتيه، الشطرنج، الألعاب الإلكترونية).
ويأتي تنظيم هذه البطولة من قبل إدارة الشؤون الرياضية في إطار سعيها إلى دعم النشاط الرياضي، والمساهمة في تحقيق تطلعات رؤية السعودية 2030، نحو تعزيز جودة الحياة، وإسهامًا في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، من خلال تحفيز الطالبات على المشاركة في جميع الأنشطة الرياضية، وصقل المهارات لتمكينهنَّ من تمثيل الجامعة في البطولات والمحافل المحلية والدولية.