المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 15 أبريل 2024
جمعية الأسر الاقتصادية تحتفي بيوم التأسيس.. وسلطنة عمان “ضيف الشرف”
غزوى الخماش
بواسطة : غزوى الخماش 03-03-2024 05:59 صباحاً 2.0K
المصدر -  
احتفلت جمعية الأسر الاقتصادية، بيوم التأسيس على شرف رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ ناصر بن فالح الغربي، وبحضور سعادة العضو الفخري للجمعية الأستاذ نايف بن عبد الله الزندي، وسعادة رجل الأعمال الأستاذ أحمد بن ناصر العبيكان، أعضاء مجلس الإدارة، وعدد من وجهاء المجتمع والحضور الكريم، وذلك في فندق مداريم كراون مساء يوم الجمعية 23 فبراير 2024 م.

‏واشتمل الحفل، معرض للأسر المستفيدة من الجمعية، العرضة النجدية، السامري، فن العازي العماني، كلمات ترحيبية، عددٍ من القصائد لشعراء سعوديين وعمانيين، وقصص نجاح من الجمعية، كما تضمن الحفل عرضا مرئيا حول انجازات أئمة الدولة السعودية الأولى والثانية وملوك الدولة السعودية الثالثة.

من جهته، رفع سعادة رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ/ ناصر بن فالح الغربي في كلمته الترحيبية بهذه المناسبة الوطنية الغالية، بأسمه ونيابة عن زملائه وزميلاته أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الجمعية وشركائها، أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهم الله.
وأبان: سيظلُّ يوم تأسيس الدولة السعودية المباركة والاحتفاء به سنويًا مصدر فخر بتاريخنا العريق، واعتزاز بقادتنا وتضحياتهم، ويجسد الوفاء الذي لا نعرف سواه في هذا البلد المعطاء. وقد مثَّل يوم التأسيس البوابة التي أطلَّ منها شعاع فجرنا المشرق حتى اليوم وسيستمر في ظل قادتنا الذين يحملون هم مملكتنا، ويعملون من أجلها بجد واجتهاد وهمة لا تتوقف. هذه الهمة التي دفعت بوطننا الحبيب للانطلاق إلى مصاف الدول المتقدمة مستندين على أسس وقيم التأسيس التي شملت المستوى الاجتماعي، والتماسك والاصطفاف الوطني والاعتماد على الذات.

وتابع رئيس مجلس إدارة جمعية الأسر الاقتصادية: تهدف الجمعية من خلال الاحتفال بيوم التأسيس إلى التأكيد على معاني الاعتزاز بالجذور الراسخة والعمق التاريخي لهذه الدولة المباركة والتعريف بالمبادئ التي قامت عليها منذ نشأتها في عاصمتها الدرعية، ومنهجها ودستورها القرآن الكريم وسنة رسوله -صلّ الله عليه وسلم- حتى وقتنا الحاضر.

من جهته، قدم سعادة المدير التنفيذي المكلف لجمعية الأسر الاقتصادية الأستاذ مشبب بن محمد القحطاني، عرضًا عن الجمعية والانجازات التي حققتها في الخمس السنوات الماضية لخدمة الأسر الاقتصادية وتمكينها، حيث بلغ عدد مستفيدي الجمعية من الأسر أكثر من 10 آلاف أسرة، وبلغ عدد الشراكات والاتفاقيات 31 اتفاقية وشراكة،

ووظفت الجمعية من خلال مبادرة طموح المنتهية، 666 شاب وشابة في عدد من المسارات الوظيفية، كما تم توظيف 190 في برنامج مهني حرفي بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية، وبلغ عدد المستفيدين من المحفظة التمويلية لدى الجمعية أكثر من 100 مستفيد من أصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر التي تساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال الناتج المحلي غير النفطي، ووزعت الجمعية 5890 سله غذائية على الأسر الأشد احتياجًا في شهر رمضان المبارك الماضي.

واستطرد القحطاني: تم عبر برنامج ترميم المنازل، ترميم عدد منزل واحد خلال الربع الأخير من عام 2023، ونستهدف هذا العام ترميم 6 منازل تم رصدها ومتابعتها والتحقق منها بالشراكة مع مؤسسة مجتمع واحد الوقفية، كما تم دراسة حالة 421 أسرة لدعمها عبر برنامج “بركةـ” مع بنك ساب من خلال تقديم دعم مالي، فيما بلغ عدد المتطوعين أكثر من 1700 متطوع ومتطوعة من خلال الفرص التطوعية التي تطرحها الجمعية عبر منصة العمل التطوعي التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
وفي نهاية الحفل، تم تكريم شركاء جمعية الأسر الاقتصادية المساهمين في الحفل، وهم كلُ من: فندق مداريم الشريك المكاني، اثنينية الذئب الشريك الثقافي، اصالة الضيافة، اوشن الطيب، أدهم العود، بوكو دور و فندق ⁠مداريم، ⁠مجلس صحار الثقافي و⁠نادي عالم الموسيقى.


image

image

image

image