المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
"أمّ القُرى" توقِّع اتفاقيَّة تعاون دوليَّة مع جامعة سري البريطانيَّة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 29-02-2024 11:38 مساءً 2.8K
المصدر -  
وقَّعت جامعة أمِّ القرى ممثلةً في معهد البحوث والدِّراسات والخدمات الاستشاريَّة عقد شراكة مهنيَّة دوليَّة مع جامعة سري البريطانيَّة؛ لتعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين في تقديم: البرامج التدريبيَّة، والخدمات الاستشاريَّة، وخدمات البحث والابتكار، والتَّطوير المهني في قطاع السِّياحة والضِّيافة؛ وذلك إيمانًا بالدور التَّعليمي والبحثي الذي تقدمه جامعة أمِّ القرى عبر الشَّراكة التعاونيَّة مع مختلف القطاعات محليًّا ودوليًّا بما يحقِّق أهدافها في تأهيل وتطوير مهارات القدرات البشريَّة.

وبحضور سمو نائب وزير السِّياحة الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود و رئيس جامعة أم القرى أ. د. معدي بن محمد آل مذهب؛ وقَّع العقد من جانب الجامعة عميد معهد البحوث والدِّراسات والخدمات الاستشاريَّة د. محمد بن نايف الشريف، ومن جانب جامعة سري البريطانيَّة البروفيسورة إيس توسياديا عميدة كلية السِّياحة والضيافة؛ وذلك ضمن الفعاليَّات المصاحبة لمؤتمر مبادرة القدرات البشريَّة؛ والمقام تحت شعار:" الاستعداد للمستقبل"، وتحت رعاية صاحب السُّمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء.

وتضمَّنت بنود العقد: التَّعاون في تقديم البرامج التَّعليميَّة والتَّدريبيَّة المتخصِّصة في مجال السِّياحة والضيافة، وتقديم البرامج المشتركة في الدِّراسات العليا والدبلومات المهنيَّة، وتقديم الدِّراسات والأبحاث العلميَّة والاستشارية في ذات المجال؛ بالإضافة إلى توظيف مهارات وخبرات الكوادر البشريَّة في كليَّة الإدارة والاقتصاد وقسم السياحة بالجامعة؛ لتطوير المنتجات البحثيَّة والابتكاريَّة التي تثري المتعلِّمين والمهتمين والمبتكرين في قطاع الضيافة، وتُيسِّر تبادل الخدمات بين الطرفين.

ومن الجدير بالذِّكر أنَّ جامعة سري البريطانيَّة تأسَّست عام 1966م؛ وهي إحدى الجامعات البريطانيَّة الأكثر ابتكارًا وتقدُّمًا في المملكة المتحدة؛ وتُصنَّف كأفضل جامعة في مجال السِّياحة والضيافة؛ وتُصنَّف كليَّة السِّياحة والضيافة بها ضمن 15 كليَّة متخصِّصة في السِّياحة عالميًّا.

image

image