المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 14 أبريل 2024
صندوق تنمية الموارد البشرية ونظيره الليبي يستعرضان تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في تنمية رأس المال البشري
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 29-02-2024 06:50 مساءً 3.9K
المصدر -  
التقى سعادة نائب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية للأعمال الأستاذ فراس بن عبدالعزيز أبا الخيل، في مقر الصندوق بالرياض سعادة رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية بوزارة العمل والتأهيل الليبية الأستاذ فايز علي بوعمران والوفد المرافق له؛ بحضور عدد من قيادات الصندوق.
وتهدف زيارة وفد الصندوق الليبي إلى التعرف على صندوق تنمية الموارد البشرية ودوره في تمكين القوى العاملة واستدامتها في سوق العمل، واستعراض رحلة نجاح تحول الصندوق وما أسفرت عنه من استراتيجية جديدة وعدد من البرامج والمنتجات، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب.
وفي بداية اللقاء، رحب سعادة نائب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية للأعمال برئيس مجلس إدارة الصندوق الليبي والوفد المرافق؛ مؤكدًا حرص الصندوق على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال تنمية رأس المال البشري، ومواكبة قدراتها ومهاراتها لمتغيرات وتطورات القطاع الخاص، بما ينعكس على نماء وازدهار سوق العمل في البلدين.
وأشار نائب مدير عام الصندوق، إلى رحلة التحول الشامل التي مر بها الصندوق، والتي انبثقت عن تفعيل استراتيجيته الجديدة عام 2022 بالتكامل والموائمة مع الشركاء في القطاع العام والقطاع الخاص، مبينًا أنها تهدف لتحقيق ثلاث غايات رئيسية تتمثل في تعزيز تنمية رأس المال البشري الوطني لتلبية متطلبات سوق العمل المتطورة، وتحسين الموائمة بين العرض والطلب في سوق العمل، وتمكين التوظيف واستدامته في القطاع الخاص.
وأضاف: أن الاستراتيجية أخذت في الاعتبار إعادة تصميم البرامج لتصبح 8 برامج مطورة ومركزة، وتضم منتجات مصممة لتلبية احتياجات المستفيدين، والوصول لتجربة مستفيد شاملة، إضافة لجعل الصندوق ممكن رقمياً من خلال التحول الرقمي، وبناء المرصد الوطني ليكون المصدر الرئيسي والموثوق لبيانات ومرئيات سوق العمل في المملكة، وتحقيق نمو مستدام من خلال البحوث والتدخلات السلوكية.
واستعرض نائب مدير عام الصندوق، خلال الاجتماع جهود الصندوق في تعزيز الشراكات القطاعية التنموية والواعدة بالتعاون مع الشركاء، وكذلك دور المنصة الوطنية للتوظيف (جدارات) في تمكين الباحثين عن عمل ودخولهم إلى سوق العمل والاندماج فيه، مؤكدًا سعي الصندوق لتقديم البرامج والمنتجات لمستفيديه بجودة عالية، تحقيقًا لرضاهم وتتويجًا لجهوده في هذا المجال والتي أسفرت مؤخرًا عن حصوله على شهادات آيزو في نظام إدارة الجودة 9001 وفي رضا وخدمة العملاء.
من جهته أكد رئيس مجلس إدارة الصندوق الليبي؛ أن هذه الزيارة تأتي انطلاقًا من حرصهم على تبادل الخبرات والتجارب في مجال تنمية رأس المال البشري، والاستفادة منها في تمكين الكوادر الوطنية واستقرارها واستدامتها في سوق العمل، بما ينعكس إيجابًا على تمكين القوى العاملة وسوق العمل في البلدين.