المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024
أمانة الكراسي البحثية في جامعة الأميرة نورة تعقد سلسلة من الورش التعريفية
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 28-02-2024 04:11 مساءً 2.3K
المصدر -  
عقدت أمانة الكراسي البحثية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، سلسلة من الورش التعريفية بالكراسي البحثية، التي استهدفت الهيئة التعليمية في مختلف كليات الجامعة؛ للتعريف بكيفية إنشاء وتبنِّي كراسي البحث في مختلف المجالات العلمية، وجمع قاعدة بيانات بأفكار ومقترحات لأفكار كراسي بحثية جديدة ومبتكرة، تتماشى مع رؤية السعودية 2030، وتلبي احتياجات المجتمع السعودي.

وتضمَّنت الورش جملة من المحاور التي تناولت التعريف برؤية ورسالة الكراسي البحثية في جامعة الأميرة نورة، المتطلّعة إلى تحقيق التميُّز والريادة محليًا وإقليميًا وعالميًا في مجال البحث العلمي، وبناء مجتمع المعرفة. إضافة إلى مناقشة أهداف الكراسي البحثية في الجامعة، وما تضطلع به من مهام ومسؤوليات، واستعراض طرق إنشاء كراسي البحث.

وساهمت ورش العمل في الخروج بحزمة من الأفكار لكراسي بحثية جديدة، والتي جاءت نتاج عملٍ مشترك بين أعضاء الهيئة التعليمية في مختلف كليات الجامعة، بما يُحقق تطلعات أمانة الكراسي البحثية في تفعيل المشاريع البحثية في مختلف المجالات، والاستفادة من الأفكار في خدمة المجتمع والتنمية المستدامة.

وجاء انعقاد الورش وِفق جدول زمني متسلسل، استهدف في كل ورشة كلية من كليات الجامعة على حدة، بما يتسنى لأمانة الكراسي البحثية تقديم الورشة على نحو متكافئ لكل أعضاء الهيئة التعليمية، والتركيز في كل ورشة على استخراج أكبر قدر من الأفكار في المجالات العلمية التي تأتي ضمن اختصاص الكلية التي تُقدم لها الورشة.

ويأتي ذلك في إطار جهود أمانة الكراسي البحثية للإسهام في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، الرامية إلى تعزيز منظومة البحث والابتكار وريادة الأعمال، من خلال وضع إطار عمل وسياسات، داعمة للأنشطة الابتكارية، وحاضنة لمسرعات الأعمال، وراعية للأفكار الإبداعية، ومُنتجة للدراسات والأبحاث المرتبطة باحتياجات التنمية الوطنية.