المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 15 أبريل 2024
انطلاق " مهرجان العسل والسمن "  ببني مالك
صقر بن محمد
بواسطة : صقر بن محمد 28-02-2024 11:46 صباحاً 2.0K
المصدر -  
دشن محافظ ميسان الاستاذ محمد بن عبدالرحمن ال شيبان " مهرجان العسل والسمن " بسوق الخميس الشعبي بصياده بني مالك بمحافظة ميسان والمستمر بفعاليات متنوعة لمدة ثلاثة ايام من الساعه(4–10)م .

ويهدف المهرجان لإبراز ما تحظى به محافظة ميسان والمراكز التابعه لها من تنوع في المنتجات الزراعية الموسمية بميزها النسبية المختلفة ودعم المزارعين وتشجيعهم لتسويق منتجاتهم الزراعية حيث يتضمن المهرجان عرض اجواد أنواع العسل والسمن بالاضافة الى منتجات الأسر المنتجة .

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف أن هذا المهرجان يأتي بإشراف المحافظة ووحدة وزارة البيئة والمياه والزراعة ببني مالك وتعاون الجهات الحكومية بالمحافظة ( بلدية القريع - الشرطة - المرور) .

ووجه " الخليف " الدعوة الى جميع أهالي المحافظة والمراكز التابعة لها إلى زيارة المهرجان والاطلاع والاستفادة من مايقدم من منتجات طوال أيامه والاستفادة من العروض المقدمة لجميع فئات المجتمع ، مشيراً إلى أن فرع الوزارة يسعى من خلال هذه الفعاليات لمساعدة المزارعين في فتح قنوات تسويقية لمنتجاتهم من داخل المحافظة وخارجها.

من جهته اوضح المهندس زياد بن فريحان المالكي مدير وحدة وزارة البيئة والمياه والزراعة ببني مالك ان المهرجان شارك به اكثر من 30 نحال بالاضافة الى منتجين السمن البلدي والاسر المنتجة في كافة مراكز محافظة ميسان ( بني مالك - ثقيف - بالحارث - بني سعد ) .

يذكر أن سوق الخميس من أكبر الأسواق الشعبية وأبرزها في منطقة بني مالك حيث يلاقي إقبالاً كبيراً من المتسوقين من أبناء المنطقة والمناطق المجاورة. وكذلك يحظى بالاهتمام والاطلاع من الزائرين والسياح بمختلف طبقاتهم وذلك لما يزخر به من موروث شعبي متنوع وهو ما اكسبه شهرة واسعة وإقبالا كبيراً.