المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
جامعة الأميرة نورة تختتم المرحلة الثانية من "عيادة تعزيز نمط الحياة الصحي"
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 25-02-2024 03:11 مساءً 2.5K
المصدر -  
اختتمت عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، المرحلة الثانية من مشروعها المجتمعي "عيادة تعزيز نمط الحياة الصحي"، إذْ بلغ عدد المستفيدات من المشروع من طالباتها ومنسوباتها في مرحلتيه الأولى والثانية (7311) مستفيدة.

ويأتي المشروع بالتعاون مع الجمعية الأهلية للتوعية الصحية "حياتنا"؛ بغرض تقديم الدعم والمساندة لمنسوبات الجامعة في تبني نمط حياة صحي، من خلال إتاحة قناة للحصول على الاستشارة الطبية اللازمة، للتوعية بالأمراض المزمنة ومضاعفاتها، وطرق الوقاية منها، وكيفية الاسترشاد بالأنظمة الغذائية، واللياقة المقترحة لبناء نمط حياة صحي.

ويساهم مشروع العيادة في تعزيز توجّه طالبات جامعة الأميرة نورة نحو التطوع في المجال الصحي، من خلال مشاركة ما يربو على (57) طالبة من تخصصات التثقيف الصحي، والتغذية العلاجية، وعلوم الرياضة في توعية أقرانهن، وتشجيعهن على المشاركة في رحلة تبني نمط حياة صحي.

الجدير بالذكر أنَّ المشروع يأتي انطلاقًا من المساهمة في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 نحو مجتمع حيوي، وتعزيز الوقاية ضد المخاطر الصحية، وضمن إطار تعزيز الجهود وتبادل الخبرات مع المؤسسات غير الربحية، بوصفه نموذجًا للشراكة مع القطاع الصحي غير الربحي في مشاريع تعزيز الصحة العامة.

يشار إلى أن عمادة شؤون الطالبات، تسعى من خلال حزمة من البرامج التوعوية والصحية للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، الرامية إلى خلق حياة جامعية داعمة للصحة والرفاهية.