المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 10 مايو 2024
إنطلاق فعالية "باديتنا بدايتنا " من منتجع دماث التراثي
ابراهيم العتيبي - الطائف
بواسطة : ابراهيم العتيبي - الطائف 25-02-2024 02:20 مساءً 1.5K
المصدر -  
ضمن فعاليات منتجع دماث التراثي بمحافظة الطائف تنطلق فعالية ( باديتنا بدايتنا ) بحضور مسؤلين وزوار ومرشدين سياحيين فعالية ( باديتنا بدايتنا ) لاقت حضور واعجاب من زوار قرية دماث التراثية.

كما كان لزيارة عميد كلية الفندقة والسياحة بالطائف م.محمد الزهراني لمنتجع دماث الذي أشاد بإعجابه بفعاليات القرية التراثية ودعمه لفكرة ( باديتنا بدايتنا ) وإعجابه بها لما جسدته من دور الاسرة البدوية قديمآ .

من جهتها اعربت صاحبة ومنفذة الفكرة للفعالية أ.غزوى الخماش عن شكرها لمالك منتجع دماث التراثي رجل الاعمال أ.عبدالله الدهيمي لما قدمه من دعم لوجستي لنجاح هذه الفعالية وابرازها ضمن فعاليات المنتجع المستمره .وشكر خاص لـ أ. ماجد الثبيتي مالك قصر الحضارات التاريخية بالسيل الكبير لدعمه بمقتنيات تراثية زينت بها المكان والشكر موصول كذلك للمصور راشد الوقداني عضو نادي فريق الاعلامي السعودي.

كما أشاد وشكر المسؤولين والجمهور الحاضرين صاحبة فكرة فعالية "باديتنا بدايتنا " حيث اعادة لهم هذه التجربة الجميلة والتي نالت اعجاب الجميع حيث أن أ.غزوى عضوة نادي الفريق الاعلامي السعودي وصحيفة غرب الاخبارية ولها الكثير من الفعاليات والمبادرات في المحافظة ،و عاش الجمهور تجسيد التراث وحياة الأسر في البادية قديما ،حيث كانت التجربة على الواقع في المنتجع ذات إنطباع جميل لدى الجمهور الحاضرين من مسؤولين في المحافظه والأهالي ،ولم تمر ذكرى يوم التأسيس كعرض ازياء او معروضات تراثيه بل تجسدت الفعاليه من أزياء تراثية والمكان والعادات والقهوة السعودية والحفاوة والترحيب بالضيوف وإكرامهم وذبح الذبيحة وسلخها وطبخها ، وخبز الجمر ؛ أضافة الى مشاركة الزوار والأهالي بأطفالهم لممارسة طقوس الألعاب القديمة بمساعدة أسرهم .


image

image

image

image