المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024
"شراكة مجتمعية بيوم التأسيس بين مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز ومدرسة الشاطيء الإبتدائية"
امل حمدان _سفيرة غرب
بواسطة : امل حمدان _سفيرة غرب 23-02-2024 06:27 مساءً 2.7K
المصدر - تصوير:يوسف الحبيل  
احتفل مطار الأمير بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز بينبع أمس، بذكرى يوم التأسيس بالشراكة المجتمعية مع مدرسة الشاطيء الإبتدائية .

وتضمنت الفعاليات عروضًا تراثية متنوعة من بينها استعراضات الأزياء السعودية التقليدية والفنون الشعبية التي أذهلت ركاب رحلة الرياض والحضور بالمطار بالإضافة إلى عروض الرقصات الشعبية لكل منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية المقامة من خلال تدريب المعلمين لطلابهم المبدعين .

كما أستقبل إدارة المطار ركاب الرحلة بالورد والتوزيعات التراثية التي تعزز هوية وطنا الغالي
وكان لزوار المطار الذين أرتدوا الزي التراثي السعودي للمشاركة في الفعاليات التصوير مجانًا؛ وذلك بهدف الإحتفال بالهوية السعودية الأصيلة.

وتأتي هذه الفعاليات كجزء مهم في تعزيز الوعي بالتراث الثقافي السعودي، وتعزيز روح الوحدة الوطنية والانتماء للوطن.

هذا وقدتنوعت فقرات الحفل من معلمين وطلاب مدرسة الشاطيء كانت هذه الفعالية من تنظيم وتدريب الأستاذ خالد القريشي والأستاذ طارق الجهني والأستاذعبدالعزيز الغامدي والأستاذ ماهر السناني والأستاذ عادل قاضي الذين جعلوا من إبداعهم حيز كبير في تألقهم باإبهارهم للحاضرين مع طلابهم المشاركين .

فكانت بداية الحفل بفقرة الإستقبالمن "طلاب الكشافة"ومن ثم جولة حول الأركان الذي يمثل فيها كل ركن منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية بتراثها ورقصاتها الشعبية ومأكولاتها الشعبية .

‎فتقسمت الأركان على الركن الشرقي الذي يمثل المنطقة الشرقية وحياة البحارة والصيادين ومأكولات أهل الشرقية التراثية ورقصتهم التراثية، وركن المنطقةالوسطى يمثل منطقة نجد وتراثه ورقصة العرضة الدوسرية، والركن الغربي للمنطقة الغربية الذي يمثل تراث أهل الحجاز ورقصاتهم ومأكولاتهم التراثية ،و الركن الجنوبي يمثل تراث أهل الجنوب ورقصاتهم ومأكولاتهم الشعبية وثقافتهم و الألعاب الشعبية ،أما الركن الشمالي يمثل منطقة أهل الشمال وعاداتهم وتراثهم ورقصاتهم المشهورة التراثية

‎هذا وقد بدأ الحفل بااستقبال المسافرين من الرياض وأبيات شعرية من تأليف المعلم خالد القريشي الذي أبهر الحضور هو وزملائه المعلمين بااحتوائهم طلابهم والجهود المبذولة منهم لإظهار هذا الحفل باأجمل صورة.

واختتم الحفل بصورة جماعية لشريك هذا الحفل بمناسبة يوم التأسيس من إدارة مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز ( مدير الخطوط
‎السعودية) أ:محمد المحمدي مع المعلمين وطلاب مدرسة الشاطيء للمرحلة الإبتدائية في ينبع

image

image

image

image