المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024
فريق بيئي التطوعي يشارك في الإحتفاء بيوم التأسيس في مركز الأمير فيصل بن سلمان للتوحد "تمكن"، بالمدينة المنورة.
وفاء الطيب - المدينة المنورة
بواسطة : وفاء الطيب - المدينة المنورة 23-02-2024 01:57 صباحاً 2.5K
المصدر -  
"يوم التأسيس " يوم غالي على قلوبنا جميعا، و من منطلق الإحتفاء بهذا اليوم ، و تعبيرا عن الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي "المملكة العربية السعودية" ؛شارك فريق بيئي التطوعي المسجل بجمعية مراكز الأحياء "مجتمعي" بالمدينة المنورة؛ في إحتفال يوم التأسيس الذي نظمته إدارة مركز الأمير فيصل بن سلمان لمرضى التوحد "تمكن".

توجه فريق بيئي التطوعي بقيادة المهندس أيمن عرفة و أعضاء الإدارة، ولجان الفريق المختلفة التي تقدم دوما البذل والعطاء ؛ إلى مقر الفعالية من الساعة الواحدة ظهرا. واختتمت الفعالية الساعة الخامسة مساء.

حيث عمل الفريق بإشراف المنسق العام للفريق ا.عادل بخش لمدة يومين على نصب خيمة مميزة تحمل شعار "بيئتنا يوم بدينا" حيث احتوت الخيمة على مشاهد متنوعة ازدانت بمرور الضيوف الذين أثنوا على المقتنيات الشعبية و المعلومات القيمة التي قدمها أعضاء و عضوات الفريق.

احتوت الخيمة على مقتنيات اثرية ومأكولات تراثية.
أمام الخيمة عنزتين و صقارين قدموا عروض مميزة لافتة.

داخل الخيمة ؛ مشهد وهو عبارة عن أسرة متكاملة بالزي الشعبي، تمارس بعض الأعمال والأنشطة الشعبية منها :
( الترحيب برواد الخيمة بعبارات جميلة ، دق النجر لطحن البن، الترحيب بالضيوف، تجهيز و صب القهوة، العاب الأطفال، سرد الحكايات عن يوم التأسيس).

ايضا فقرات ضمن برنامج الفريق منها :
(عرض الصقور ، إلقاء قصيدة يوم التأسيس، عرض للسيارات الكلاسيكية مع لقاءات مع بعض الضيوف ، عرض للخيول ، و فقرات أخرى صاحبت الفعالية على اهازيج الفرقة الشعبية و الاناشيد الوطنية، مع التغطيات الإعلامية المتنوعة) .

المنسق العام للفريق ومشرف المبادرة الأستاذ قدم عادل بخش قدم كلمه في نهاية المبادرة إلى الاعضاء قال فيها :
"كان يوما حافلا يقطر جمالا وإبداعا، يوما محملا بهدايكم وعطاياكم. معطرا بنواياكم وابتساماتكم.
بفضل الله ثم بفضل تعاونكم وتظافر جهودكم وعملكم بروح الفريق؛ رسمنا هذه اللوحة الباهرة وخطفنا الانظار شكرا لكم جميعا هذا العطاء".
وفي لقاء مع قائد الفريق المهندس أيمن عرفة عبر فيه عن مدى سعادته بالتعاون مع إدارة مركز الأمير فيصل بن سلمان المكرمين الممثلة في مسؤول إدارة الإتصال المؤسسي الأستاذ أحمد السالم على التعاون والتنظيم وحسن الإستقبال من قبل جميع اعضاء المركز.

كما شكر جميع الجهات الإعلامية التي تفاعلت مع ركن الفريق،وشكر الضيوف رواد الركن على عباراتهم الأنيقة و التقاط الصور مع المقتنيات الشعبية.
ايضا قال :
"أشكر أعضاء الفريق فردا فردا؛ حرصهم على تنفيذ خطة هذا اليوم بإبداع ملموس نال استحسان الحضور.
image

image

image

image