المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
الاتحاد يضرب الرياض بثنائية حمدلله
هاشم عقيل - جدة
بواسطة : هاشم عقيل - جدة 19-02-2024 12:17 صباحاً 2.5K
المصدر -  
بقيادة النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله حقق الاتحاد فوزاً مهماً في مشواره في بطولة دوري روشن السعودي بعد تسجيله هدفين في المباراة التي جمعت الاتحاد بنادي الرياض على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل في جدة، ضمن الجولة الـ 20 من منافسات هذا الموسم الرياضي.

وأحرز حمد الله الهدف الأول عند الدقيقة الثانية عشرة بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الأوروجوياني مارتن كمبانيا، حارس الرياض، وسجل الهدف الثاني عند الدقيقة السابعة من الوقت الأخير من الوقت الإضافي للمباراة بعد أن سدد كرة من وسط الملعب كانت من هجمة مرتدة مستغلاً تقدم الحارس كمبانيا في المشاركة في لعب ضربة الزاوية عن طريق تسديدة من منتصف الملعب.
بداية اللقاء بدأ بسيطرة اتحادية بحتة كانت من خلال تواجد لاعبي الاتحاد داخل ملعب الرياض وتناقل الكرات البينية والتمريرات السريعة بين اللاعبين حيث اثمر هذا الضغط عن الوصول لمرمى كمبانيا في عدة هجمات ولكن عند الدقيقة الثانية عشر ومن تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت داخل شباك الرياض.
وبعد هذا الهدف ايضاً لم يتراجع الاتحاد وواصل ضغطه على مرمى الرياض وكاد ان يضيف الهدف الثاني ايضاً عن طريق حمدلله بعد ان لعب فابينهو كرة ساقطة خلف مدافعي الرياض لعبها حمدلله قوية اعتلت العارضة قليلاً.
وفي الشوط الثاني اجرى المدرب جاياردوا تغيراً اجبارياً بخروج مدالله العليان ودخول عمر هوساوي تغير به اداء لعب الاتحاد قليلاً حيث لعب حسن كادش في الظهير الايسر وتبدأ من خلاله هجمات الاتحاد ولكن الرياض كثف من هجماته وبدأ في خروج لاعبيه لمنطقة الاتحاد ولكن الاتحاد لعب بتحفظ دفاعي وتقفيل كل الطرق المؤدية لمرمى المعيوف.
أجرى مدرب الاتحاد عدة تغيرات لتسجيل هدف تأكيد الفوز وقام بإخراج بنزيما ورومارينهو ودخول احمد الغامدي ومروان الصحفي ولكن لم تسفر عنه اي تغير في النتيجة إلا عند لفظ المباراة لأنفاسها الأخيرة بعد تسجيل حمدلله لهدف ثان مستغلاً خروج حارس الرياض كامبانيا وانكشاف المرمى أمامه ولعب الكرة من منتصف الملعب ، أطلق بعدها حكم اللقاء الأرجنتيني نازارينو اراسا معلن عن فوز الاتحاد رافعاً رصيده ل ٣٤ نقطة في المركز الخامس وهذا الفوز الثاني على التوالي للاتحاد في منافسات الدوري في الدور الثاني وبقي الرياض على رصيده ١٩ نقطة في المركز الخامس عشر. وهذه الخسارة الحادية عشر في الدوري.
وبهذا الفوز يكون الاتحاد قد كرَّر تفوّقه على الرياض بعد أن تغلب عليه برباعية نظيفة خلال منافسات الدور الأول.
ويأتي فوز الاتحاد هذا على الرياض في توقيت مثالي للفريق الاتحادي قبل المواجهة الآسيوية امام نادي نافباخور الأوزبكي، الخميس المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد االله الرياضية بجدة في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا حيث يخوض الفريق هذه المباراة بفرصة الفوز من أجل العبور إلى دور الثمانية بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.
وشهدت المباراة أيضاً عودة الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد، بعد اكتمال جاهزيته عقب غيابه منذ 26 ديسمبر الماضي، وتحديدًا بعد مباراة الكلاسيكو أمام النصر ضمن الجولة الـ 17 من الدوري.
وسوف يلاقي الاتحاد في الدوري ضيفه الوحدة يوم الإثنين بعد المقبل على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل بجدة بغياب لاعبه فيصل الغامدي بعد تلقيه الانذار الثالث في مباراة الرياض ضمن الجولة الـ 21 من منافسات الدوري وسيلعب الرياض مع مستضيفه نادي الرائد من نفس الجولة .
image

image