المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
جامعة الأميرة نورة تُنظِّم أسبوع التأهيل الوظيفي "رحلة خريجة"
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 18-02-2024 02:33 مساءً 2.7K
المصدر -  
نظَّمت كلية التربية والتنمية البشرية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، برنامج أسبوع التأهيل الوظيفي "رحلة خريجة" في نسخته الأولى لعام 2024م؛ بهدف المواءمة بين مهارات الخريجات ومتطلبات سوق العمل، وتأهيل الخريجات عبر بناء القدرات الفردية، وتنمية المهارات الشخصية.

وشمل البرنامج عددًا من الأنشطة، والورش، وجلسات الإرشاد المهني التي قُدمت لكل خريجة بعد تطبيق مقياس الميول المهنية، مركزةً على تدريب الطالبات، وإكسابهن المعارف والمهارات؛ لبناء الثقة بالنفس وإرشادهن مهنيًا، بما يحقق الأهداف المشتركة على الصعيدين الشخصي والمؤسسي.

وتناولت الورش والجلسات الإرشادية عدة موضوعات، منها: "إعداد السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية"، و"مهارات حل المشكلات واتخاذ القرار واختيار الوظيفة الأنسب"، و"القدرة على التعامل مع منصات التوظيف ومنصات التدريب". إضافةً إلى "مهارات الكتابة الإدارية"، و"قراءة العقود وحقوق الموظف وواجباته".

ويأتي البرنامج ضمن جهود كلية التربية والتنمية البشرية للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن2025، من خلال إعداد مخرجات تنافسية تنسجم مع رؤية السعودية 2030، في مواءمة مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل، من حيث المعارف والمهارات والقيم.