المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 3 مارس 2024
جامعة الأميرة نورة تختتم الاختبارات المعيارية "جاهزية"
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 12-02-2024 01:56 مساءً 2.0K
المصدر -  
اختتمت عمادة التطوير والجودة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الاختبارات المعيارية "جاهزية"، لتقييم الطالبات المتوقع تخرّجهن خلال العام الدراسي الجاري 2023-2024م، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مبادرة هيئة تقويم التعليم والتدريب، المعنيّة برفع جاهزية خريجي الجامعات السعودية.

وشملت الاختبارات طالبات برامج البكالوريوس في اثني عشر تخصصًا، من كلية الهندسة، وكلية علوم الحاسب والمعلومات، وكلية إدارة الأعمال.

وجاءت الاختبارات بهدف تحسين جودة القوى العاملة، ورفع نسب التوظيف، وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال. إضافة إلى رفع الإنتاجية، والقدرة على استخدام التقنيات والمنتجات المتقدمة، بما ينعكس إيجابًا على النمو الاقتصادي، وتحسين جودة الحياة.

وتُعد "جاهزية" من المبادرات التي أطلقتها هيئة تقويم التعليم والتدريب لطلبة السنة الأخيرة من مرحلة البكالوريوس في مؤسسات التعليم الجامعي؛ بغرض قياس مستوى تحصيلهم لنواتـج التعلـُّم المطلوبة في تخصصاتهم، ومعرفة مدى جاهزيتهم للانخراط في سوق العمل، وتزويد الجامعـات والكليـات بتقارير توضح نقاط القوة وفـرص التحسـين، دون أن ترتبط هذه الاختبارات بنجاح الطلبة أو رسوبهم.

وتأتي مشاركة عمادة التطوير والجودة في المبادرة متوافقةً مع أهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، الرامية إلى تعزيز مخرجاتها التنافسية، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية السعودية 2030؛ في مواءمة مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل، من معارف، ومهارات، وقيم.