المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 13 مايو 2024
انطلاق مهرجان الزهور والحدايق بينبع
يوسف المصبح - ينبع
بواسطة : يوسف المصبح - ينبع 11-02-2024 05:28 مساءً 2.2K
المصدر -  
ينتظر عشاق الطبيعة انطلاق فعاليات مهرجان الزهور والحدائق 2024.الذي يعتبر جهة ترفيهية سياحية جذابة في ينبع الصناعية.

وينعقد مهرجان الزهور والحدائق 2024 بتنظيم الهيئة الملكية بينبع خلال الفترة من 15 فبراير حتى 9 مارس. وذلك في حديقة المناسبات بمدينة ينبع الصناعية.

ويعد المهرجان الذي سيتضمن عدداً من من الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية، وجهة مثالية لجميع الزوار من داخل وخارج المحافظة. إذ حظي المهرجان خلال المواسم السابقة بجماهيرية نوعية، حيث أصبح وجهة يقصدها السائح.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع أن المهرجان ينعقد سنوياً من أجل تلبية اهتمامات مجتمع مدينة ينبع الصناعية النابض بالحياة. وكذلك يسهم في مستهدفات رؤية المملكة 2030 القائمة على تنوع المجتمع الحيوي. ذلك بما يساعد على توفير فرص مميزة لتطوير الاقتصاد والقطاع السياحي في ينبع الصناعية.

وأفاد رئيس مهرجان الزهور والحدائق أن الحفاظ على البيئة والاستدامة يعد من أولويات الهيئة. مؤكداً حرصها على ربط المهرجان بشكل وثيق مع الأهداف الإستراتيجية لمبادرة السعودية الخضراء. فضلا عن الترويج لممارسات بيئية مستدامة مع الالتزام بالحفاظ على البيئة لتشمل هذه المبادرات برامج إعادة التدوير وعددٍ من الأركان الصديقة للبيئة، وورش عمل تثقيفية حول الحفاظ على البيئة.

كما يسهم المهرجان بشكل فعال في تنويع الاقتصاد وتحسين جودة الحياة لسكان المنطقة. ويتميز بالتركيز على التوازن بين الصناعة والبيئة. بالإضافة إلى التأكيد على التنمية المستدامة ودعم المبادرات البيئية والثقافية.

الجدير بالذكر أن مهرجان الزهور والحدائق سيحظى بتنوع من زهور مشتل الهيئة الملكية بينبع. خاصة أنه يتزامن انطلاقه مع دورة حياة هذه الزهور الموسمية.