المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 3 مارس 2024
تدشين حملة التوعية بأهمية التطعيم ضد البكتيريا العقدية الرئوية بقطاع صحي خميس مشيط
منى القحطاني - عسير
بواسطة : منى القحطاني - عسير 09-02-2024 10:01 مساءً 4.2K
المصدر -  
دشّن سعادة مشرف القطاع الصحي بخميس مشيط الدكتور مبارك سفر الشهراني حملة التوعية بأهمية التطعيم ضد البكتيريا العقدية الرئوية ببوليفارد خميس مشيط .

حيث أفاد أن هذة الحملة تعتبر من ضمن برامج التحصين الموسع بوازارة الصحة والتي تسعى لها الصحة العامة لغرض تعزيز الوقاية ضد الامراض البكتيرية المتحورة .

مشيراً بان القائم بالتنفيذ فريق صحي من قطاع صحي خميس مشيط بالشراكة مع إدارة برنامج التحصينات للأمراض المعدية بصحة عسير .

وفي جانباً آخر بدأت الحملة بتدشين التطعيم بمركز صحي الصناعية ، وافاد الشهراني أن اللقاح متوفر بجميع مراكز الرعاية الصحية الأولية متمنيناً أن تصل هذة الحملة للأهداف المرجوة في تقليل نسبة الإصابة بالأمراض الرئوية .

وعلى الصّعيد الآخر أوضح الدكتور طارق حمد منسق برنامج التحصينات بصحة عسير أن اللقاح للأعمار من 65 فما فوق يعطى مباشرةً وحسب توصيات الأطباء وكذلك يمكن أن يعطى اللقاح للأعمار من 18 عام الى 65 حسب الحالة المرضية ولمن يعانون من نقص المناعة او أمراض مزمنة وهم من الفئات الأكثر عرضة للإصابة نسأل الله العافية والصحة للجميع .

وتأتي أهمية أخذ اللقاح في تعزيز الصحة العامة للمجتمع، وتخفيف الإصابة بالمرض ، ومضاعفاته، بإستهداف تطعيم الفئات المستحقة .