المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 3 مارس 2024
أندية الريان القطري والكويت الكويتي والأهلي البحريني والعربي القطري تطير إلى دور الأربعة في بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة بصحار
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 09-02-2024 09:45 مساءً 2.3K
المصدر - إسحاق الحارثي  
حجزت أندية الريان القطري والكويت الكويتي والأهلي البحريني والعربي القطري تذاكرها لمباريات دور الأربعة ضمن بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الثانية للأندية للرجال المقامة حالياً بصالة المجمع الرياضي بصحار، حيث لعبت اليوم الجمعة أربع مباريات ضمن مباريات دور الثمانية.

في المباراة الأولى استطاع نادي الريان القطري الفوز على نادي صحار العماني بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل ٢٥-١٧ ، ٢٥-١٤ ، ٢٥-١٠ لم يجد الريان أي صعوبة تذكر في المباراة وحسمها بأقل مجهود مثلما توقع الجميع. بذلك يلتقي نادي الريان القطري غداً مع النادي الأهلي البحريني في مباراة دور الأربعة.

وفي المباراة الثانية التقى فيها ممثلا دولة الكويت نادي القادسية الكويتي مع نادي الكويت الكويتي ، الشوط الأول شهد تنافسا بين الفريقين وسارت المباراة سجالا وتقاربا في النقاط حتى استطاع نادي الكويت الكويتي من حسم الشوط الأول بنتيجة ٢٥-٢٣ ، أما الشوط الثاني فدخل القادسية بمعنويات عالية شهدت تقدمه بفارق ٨ نقاط إلا أن الكويت الكويتي قلب الطاولة على القادسية الكويتي واستطاع من تعديل النتيجة عند النقطة ٢١ والاستمرار في التقدم والفوز بالشوط الثاني بنتيجة بذات نتيجة الشوط الأول ٢٥-٢٣، في الشوط الثالث تأثر القادسية بخروج أحد لاعبيه الأساسيين مصاباً مما لم يسعف الفريق من العودة إلى المباراة وخسر الشوط بفارق كبير لينتهي بنتيجة ٢٥-١٨، بذلك يلعب نادي الكويت الكويتي غدا في مباراة دور الأربعة أمام نادي العربي القطري.

وفي المباراة الثالثة استطاع النادي الأهلي البحريني من الفوز على نادي السيب العماني بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل انتهى الشوط الأول لمصلحة نادي الأهلي البحريني بنتيجة ٢٥-٢٠ تقدم الأهلي بمعظم مجريات هذا الشوط إلا أن أخطاء لاعبي السيب في الإرسال أثرت على نتيجة المباراة. الشوط الثاني دخل السيب المباراة بمستوى أفضل مما كان عليه في الشوط الأول وتقدم منذ بداية الشوط حتى وصل عند النقطة ٨ واستمرت المباراة سجالاً بين الفريقين إلا أن خبرة ناصر عنان ورفاقه حسمت الشوط الثاني بنتيجة ٢٥-٢٢.
وواصل النادي الأهلي البحريني تفوقه في المباراة لينهي الشوط الثالث بنتيجة ٢٥-٢٠ ويفوز على نادي السيب العماني بنتيجة ثقيلة أبعدت نادي السيب عن دور الأربعة.

وفي آخر مباريات دور الثمانية تمكن النادي العربي القطري بصعوبة من الفوز على نادي بني ياس الإماراتي بعد مباراة دراماتيكية مثيرة وقوية بين الطرفين أنتهت بفوز نادي العربي القطري بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين.
تقدم نادي العربي القطري في الشوط الأول بصعوبة استطاع أن ينهي الشوط بنتيجة ٣٠-٣٢ وفي الشوط الثاني تمكن نادي بني ياس الإماراتي من العودة للمباراة بعدما خطف الشوط الثاني بنتيجة ٢٥-٢١ ، وواصل نادي بني ياس الإماراتي من تقديم شوط قوي أثمر من تكرار الفوز في من خلال فوزه في الشوط الثالث بنتيجة ٢٥-٢١ ، وفي الشوط الرابع أرمى نادي العربي القطري بكل ثقله وخبرته في هذا الشوط وأحكم قبضته على مجريات الشوط مما مكنه من الفوز بنتيجة ٢٥-١٦ ليحتكم الفريقين لشوط خامس قدم فيه الفريقين شوط قوي إستطاع نادي العربي بواقع خبرته من حسم الشوط والفوز بنتيجة ١٥-١٣.