المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
"بشائر الخير"  ملتقي تعريفي للجاليات غير إسلامية
بواسطة : 20-04-2017 06:02 مساءً 7.4K
المصدر -  
عبدالله العلي
ضمن الخطة السنوية لمكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض يأتي برنامج ملتقى "بشائر الخير" الأسبوعي للجاليات الذي تحقق من خلاله إسلام 106 أشخاص من جنسيات مختلفة خلال النصف الأول من العام الحالي .
وأوضح مدير إدارة الجاليات ، المهندس علي الشهري ، أن ملتقى "بشائر الخير" مشروع دعوي أسبوعي يستهدف الجاليات غير المسلمة *وكذلك بعض المسلمين من عدة جنسيات، بهدف تعريفهم بدين الإسلام وأحكامه، والترفيه عنهم وتسليتهم بأنشطة وفعاليّات متنوعة، ثقافية واجتماعية ورياضية.
وأشار إلى أن الاستعداد لملتقى "بشائر الخير" يتم بالتنسيق مع عدد من الشركات في شمال الرياض وعرض مشاركة عمالتهم في الملتقى، ثم تبدأ فعالياته اعتبارًا من بعد ظهر يوم الجمعة من كل أسبوع، وذلك بنقل المشاركين إلى مقر الملتقى، حيث يكون في استقبالهم أعضاء اللجنة الاجتماعية، ويتم خلال الاستقبال تقديم الضيافة، ثم تنطلق الأنشطة الرياضية، مثل: منافسات في كرة السلة، والطائرة، والقدم ، وعدد من الرياضات الجماعية، بإشراف اللجنة الرياضية.
وأضاف أن الملتقى يتضمن عددا من المحاضرات، منها ما هو موجهة لغير المسلمين، تتناول الحديث عن الإسلام وجميل خصاله والترغيب فيه، ومنها ما هو موجه للمسلمين الجدد ممن أسلموا في ملتقيات سابقة، ويتم فيها تناول الحديث عن مبادئ الإسلام، وأحكام الطهارة والصلاة، وما ينبغي على المسلم تعلمه، وكل هذا بأكثر من لغة حسب جنسيات الحضور. وتختتم الفعاليّات بتكريم الفِرق الفائزة في الدوري الرياضي، والمسابقات الثقافية، وتوزيع الجوائز. بعد ذلك تقدم وجبة العشاء، ثم تتم إعادة جميع المشاركين إلى مجمعاتهم السكنية.
والجدير بالذكر أن هذا البرنامج برعاية أوقاف الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي.