المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024

خلال مشاركتها في معرض الدفاع العالمي

إيرباص تستعرض أحدث التقنيات في قطاعات الدفاع والفضاء والطائرات العامودية
خديجة عبدالله عمر - الرياض
بواسطة : خديجة عبدالله عمر - الرياض 06-02-2024 05:32 مساءً 2.7K
المصدر -  
تستعرض شركة إيرباص أحدث ابتكاراتها وحلولها المتطورة في قطاعات الدفاع والفضاء والطائرات العمودية خلال معرض الدفاع العالمي المقام هذا الأسبوع في العاصمة السعودية الرياض. وتؤكد إيرباص خلال مشاركتها هذا العام على مواصلة التزامها بتوطين الخبرات والمهارات في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

وعلى هامش مشاركتها، عقدت إيرباص جلسة إحاطة إعلامية في جناحها بمعرض الدفاع العالمي بحضور كل من مايكل شويلهورن، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص للدفاع والفضاء، وبرونو إيفين، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص للطائرات العامودية، حيث استعرضوا مجموعة من آخر التطورات في القطاع. وخلال الجلسة، تم تسليط الضوء على تواجد شركة إيرباص للدفاع والفضاء في الشرق الأوسط منذ أكثر من 55 عاماً، مع وجود 150 طائرة عسكرية في الخدمة على مستوى المنطقة. كما قامت شركة إيرباص بتطوير سبعة أقمار صناعية لشركة عربسات، إحدى أكبر مشغلي الأقمار الصناعية في العالم والتي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً رئيسياً لها، إضافة إلى وجود 436 طائرة عمودية من إيرباص في الخدمة في أنحاء الشرق الأوسط.
وتستعرض إيرباص خلال معرض الدفاع العالمي الطائرة العمودية من طراز NH-90 TTH التابعة لدولة قطر، إضافة إلى طائرة A400M التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني.

وتعليقاً على مشاركتها في المعرض، قال ميكائيل هواري، رئيس شركة إيرباص في أفريقيا والشرق الأوسط: "يُعدّ معرض الدفاع العالمي منصة هامة للتواصل مع العملاء والشركاء على مستوى المملكة العربية السعودية والمنطقة بشكل عام. إن التزامنا تجاه منطقة الشرق الأوسط يتجاوز بيع الخدمات والمنتجات، حيث نقدم أيضاً التوجيه والتدريب والدعم من خلال تطوير المرافق والخبرات المحلية والمساهمة في توفير فرص العمل والتنمية الاقتصادية المستدامة على مستوى المنطقة. ونحن فخورون لتواجدنا اليوم هنا لاستعراض أحدث تقنياتنا في قطاع الطائرات العمودية ومجالات الدفاع والفضاء في المملكة العربية السعودية".

تتواجد إيرباص في المملكة العربية السعودية من عقود عدة، أطلقت خلالها مجموعة واسعة من المشاريع والبرامج التي ساهمت بدعم نمو قطاعات الطيران والدفاع والفضاء في المملكة. ويعمل لدى إيرباص 350 موظف في المملكة من 30 جنسية، 30% منهم هم مواطنون سعوديون، مما يؤكد على التزام إيرباص بدعم برنامج التوطين في المملكة.