المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
مركز القيادات النسائية بجامعة الأميرة نورة يُدشن برنامج الإرشاد والتوجيه "قدوة" بنسخته الثالثة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 05-02-2024 04:05 مساءً 2.4K
المصدر -  
دشَّن مركز القيادات النسائية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، برنامج الإرشاد والتوجيه "قدوة" بنسخته الثالثة، الذي يُعنى بالإرشاد القيادي، وذلك خلال حفل أُقيم في الحرم الجامعي، بمشاركة الملتحقات في البرنامج، والبالغ عددهن (140) مرشدة ومستفيدة.

ويهدف برنامج "قُدوة" إلى تنمية الرضا عن العمل، وتحسين الأداء المهني، ودعم رحلة المرأة نحو القيادة، من خلال ربط المستفيدات من القياديات الناشئات بمرشدات ذوات خبرات وتجارب ناجحة؛ لتعزيز الأهداف المهنية، وتطوير الإمكانات القيادية.

وشمل الحفل تكريم مستفيدات النسخة الثانية من البرنامج ومرشديها، بعد نجاح البرنامج بنسختيه السابقتين، من خلال المبادرات، واللقاءات التي تضمَّنها، مسجلًا بذلك مشاركة (260) مستفيدة.

ويمنح برنامج "قدوة" للمنتسبات إليه عددًا من المزايا، من بينها تعزيز قدرة المرشدات والمستفيدات على حد سواء في بناء شبكات تواصل وعلاقات مهنية، والتعريف بخبرات المرشدات وقدراتهن على مدى أوسع. إضافة إلى تمكين القياديات الناشِئات من تحديد وتطوير الأهداف المهنية.

ويأتي البرنامج ضمن جهود مركز القيادات النسائية للمساهمة في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، من خلال تعزيز ريادة المرأة السعودية في مسيرة التنمية الوطنية، وإبراز دورها الحضاري. إذْ يضطلع المركز بدعم النساء القياديات محليًا وإقليميًا، من خلال التأهيل والتدريب، وتقديم الدعم الاستشاري والمهني، وإعداد مجتمع قياديات احترافي.