المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
تنسيق  تعليمي بيئي في اجتماع ثنائي
منى القحطاني - عسير
بواسطة : منى القحطاني - عسير 01-02-2024 04:36 مساءً 3.4K
المصدر -  
عقدتا إدارة التعليم وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بعسير اجتماعاً، بمقرمكتب المساعد للشؤون التعليمية وهدف الاجتماع لتعزيز الشراكة المجتمعية بين الطرفين وتعزيز الجهود المشتركة في رفع الوعي البيئي والمائي والاهتمام بمتابعة مبادرة "السعودية الخضراء"، وقد حضر الاجتماع من جانب إدارة التعليم كلاً من مساعد الشؤون التعليمية، ومدير آداء التعليم، ورئيس الشراكة المجتمعية، ومدير المركز الكشفي. أما من جانب فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بعسير، مدير إدارة الزراعة، ومدير الشراكة المجتمعية، ومدير إدارة البيئة، بالإضافة إلى ممثل من ادارة الاتصال المؤسسي والاعلام.

وتم التركيز خلال الاجتماع على ضرورة نشر ثقافة الاهتمام بالبيئة بين الطلاب، وتعريفهم بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي. ومناقشة مبادرة السعودية الخضراء وأهميتها في تعظيم قيمة الشجرة بين الطلبة المدارس. كما تم مناقشة كيف يمكن لمنسوبي التعليم التعرف على السدود والاستفادة من المزارع والمنتزهات الوطنية لإقامة برامج توعوية في البيئة الطبيعية.

كما تم الأتفاق على ضرورة التنسيق المشترك بين فرع الوزارة وإدارة التعليم لتوفير برامج وفعاليات تعزز الوعي البيئي وتشجع الطلاب على المشاركة الفعالة في الحفاظ على البيئة. سيتم تنفيذ هذه المبادرات بالتعاون بين الطرفين، مما سيسهم في تطوير جيل مستدام ومسؤول بيئيًا وتم التأكيد على ضرورة متابعة العمل المشترك وتقييم النتائج المحققة من هذه الشراكة المجتمعية في مجال البيئة والتعليم.
image