المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024
من هي عبير العقل الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا
محمد لافي الحربي- العُلا
بواسطة : محمد لافي الحربي- العُلا 01-02-2024 04:26 مساءً 29.8K
المصدر -  
صدر قرار بتكليف عبير العقل رئيسًا تنفيذيًا للهيئة الملكية لمحافظة العلا هذا التعيين يأتي كجزء من جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز دور الكفاءات الوطنية في قيادة المشاريع الكبرى والمبادرات الرئيسية التي تشهدها البلاد في مختلف القطاعات الحكومية والعامة .

ويتساءل الكثير حول من هي عبير العقل* التي تزخر بمؤهلات أكاديمية رفيعة و هي حاصلة على بكالوريوس في علوم الحاسب من جامعة الملك سعود وقد أكملت بنجاح برنامج تطوير القيادات بجامعة (هارفارد) وعلى مدار مسيرتها المهنية تقلدت العقل العديد من الأدوار القيادية التي أسهمت في صقل خبراتها الإدارية والفنية حيث كانت تشغل موقع رئيس قطاع المبادرات الخاصة والشراكات قبل تعيينها في منصبها الجديد.

تعد فترتها كمديرة لإدارة التسليم الاستراتيجي بالهيئة الملكية للعلا ومديرة لإدارة نظام المعلومات ببنك ساب إلى جانب دورها كمديرة لإدارة الإنتاجية ومنصبها ككبيرة مديرين في شركة (برايس ووترهاوس كوبرز)من أبرز المحطات في مسيرتها المهنية.

عُينت عبير العقل / الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا( لعام 2024 )بعدما تم إقالة المهندس /عمرو بن صالح عبدالرحمن وقد بدأت مسيرتها مع الهيئة منذ العام 2007 خلال فترة عملها في الهيئة تقلدت عبير العقل في العديد من المناصب القيادية بما في ذلك رئاسة قسم المبادرات الخاصة والشراكات إلى جانب كونها مديرة لإدارة التسليم الاستراتيجي وإدارة نظام المعلومات.

بالإضافة إلى ذلك كانت تشغل منصب مديرة إدارة الإنتاجيةفي بنك ساب قبل انضمامها للهيئة واكتسبت خبرة قيمة ككبيرة مديرين في شركة برايس ووتر هاوس كوبرز الدولية المحدودة.