المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
شتوية العميد لاترضي طموح جماهيره بعد الصفقات الأخيرة
هاشم عقيل - جدة
بواسطة : هاشم عقيل - جدة 01-02-2024 01:20 صباحاً 2.8K
المصدر -  
أنهى الفريق الاتحادي معسكره بمدينة دبي ، والذي واستمر مايقارب الأسبوعين
وقد اشتمل المعسكر على تمارين في فترتين صباحية ومسائية بقيادة المدرب الأرجنتيني السيد جاياردو ، على ملعب نادي الضباط ، والذي غاب عنه اللاعب كريم بنزيما لتأخره في السفر بعد الإجازة التي منحتها الادارة له بعد خروج الفريق من بطولة كأس العالم للأندية والتي أقيمت مؤخراً في جده، وغياب أيضآ اللاعب زكريا هوساوي بعد استبعاده من المدرب السيد جاياردوا.
وقد أعاد فيه الفريق ترتيب أوراقه بعد ان كثف السيد جايردو التركيز على النواحي اللياقية الصباحية والمسائية ولم يتخلل المعسكر إجراء أي مباراة ودية حيث أن أغلب اللاعبين كانوا عائدين من إصابة خاصة لاعبي خط الدفاع ، ولايزال اللاعب أحمد شراحيلي في فترة التأهيل .
كما ركز أيضآ على الجوانب الفنية اللتي طبقوها اللاعبين من خلال المناورات التي يشرح فيها للاعبين أخطاؤهم .
كما واصل ايضاً في هذا المعسكر اللاعبون عمر هوساوي وسويلم المنهالي ولويس فيلبي برنامجهم التأهيلي تحت اشراف مشترك من الجهازين الفني والطبي .
من جانب آخر كانت نهاية الفترة الشتوية إلى حد ما مرضية بعض الشئ من خلال الإداستقطابات التي انهاها الاتحاد بقيادة الرئيس التنفيذي السيد دومينيجوس أوليفيرا، وكانت أولى هذه الاستقطابات مع المدافع سعد آل موسى قادماً من نادي الإتفاق بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم مع أفضلية الشراء وكان هذا التعاقد لتعزيز صفوف الفريق في النواحي الدفاعية خاصة بعد اصابة عمر هوساوي وأحمد شراحيلي وتنفس الاتحاد الصعداء بعد عودة المدافعين الأجانب حجازي وفيليبي بعد الاصابة التي منعت غيبت فيلبي من المشاركة مع الفريق في بطولة كاس العالم للأندية .
كما تم التعاقد أيضآ مع الاعبين حامد الغامدي واحمد الغامدي القادمين أيضآ من نادي الاتفاق على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع أفضلية الشراء في الموسم المقبل .
وتم التعاقد أيضاً مع حارس نادي ضمك محمد المحاسنة بعقد لثلاث سنوات.
وتأتي هذه الإستراتيجية وهي تدعيم الفريق بلاعبين من العناصر المحلية المميزة التي تأتي في تطور مسيرة الفريق لاسيما وأن الموسم القادم سوف يكون عدد اللاعبين المحليين ١٥ لاعبين محليين.
وكما تم أيضاً إعارة اللاعبين عبدالرحمن العبود وهارون كمارا لنادي الاتفاق لنهاية الموسم ولم يتم استدعاؤهم للمعسكر الخارجي في دبي .
وكانت آخر هذه التعاقدات التعاقد مع مدافع نادي الشباب اللاعب فواز الصقور بعقد يمتد لأربع سنوات مع شراء المدة المتبقية مع عقده مع الشباب حيث رحب بهم السيد دومينجوس اوليفيرا الرئيس التنفيذي للنادي وكان داعماً وموجهاً لهم وتمنى لهم التوفيق في مسيرتهم القادمة وتمثيل الفريق خير تمثيل في تحقيق تطلعات الجماهير المحبة للكيان .
وضم السيد جاياردو في اللحظات الأخيرة قبل إغلاق الفترة الشتوية اللاعبين البرازيلين كورونادو وفابيينو ولويس فيليبي، والفرنسي كانتي، والمصري أحمد حجازي والمغربي عبد الرزاق حمد الله، إلى جانب بنزيما والبرتغالي جوتا واستبعد رومارينهو والحارس جروهي من المشاركة في بطولة الدوري ولكن يحق لهم المشاركة في مباريات كأس الملك والتي سيلاقي فيها الإتحاد نظيره نادي الفيصلي وأيضاً يحق لهم المشاركة في دوري ابطال آسيا .

image

image