المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 3 مارس 2024
قارئ الخفجي تزف 18 حافظا و حافظة
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 31-01-2024 12:52 صباحاً 9.4K
المصدر -  
برعاية سعادة محافظ الخفجي أ/ محمد سلطان الهزاع اختتمت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالخفجي (قارئ) برامجها وأنشطتها لعام 2023م بقاعة المركز الحضاري مساء الثلاثاء 23/01/2024م بحضور مدير الجمعيات والمؤسسات الأهلية بفرع وزارة الشؤون الإسلامية في المنطقة الشرقية الشيخ/ صالح بن خليفة الكليب، ومدراء الدوائر الحكومية بالمحافظة.

بدأ الحفل في تمام الثامنة مساءً بكلمة المقدم مشعل عيسى الشمري فتلاوة قرآنية للطالب أنس خالد القرشي، ثم كلمة الجمعية لسعادة المدير التنفيذي المستشار/ سطام بن قادم الشمري، والتي رحب فيها بالحضور، وسلط الضوء فضل القرآن الكريم وحرص قيادتنا الرشيدة على انتهاجه دستورا للملكة منذ عهد المؤسس رحمه الله إلى قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان أيدهما الله، وتناولت كلمته دور الجهات الإشرافية وعلى رأسها وزارة الشئون الإسلامية التي تولي خدمة كتاب الله جل اهتمامها ومستمدة منه منهج الوسطية والاعتدال في برامجها.
image

وقد نوه سعادته على أن برامج الجمعية التعليمية تستهدف جميع شرائح المجتمع رجالًا ونساءً بدءًا من الصغار إلى كبار السن وأكد أن الجمعية تقدم 17 مبادرة تعليمية وفق تخصصها في تعليم القرآن الكريم ويستفيد منها أكثر من 3000 مستفيد ومستفيدة تحقيقا لرؤيتها (التميز في تعليم وبناء جيل خلقه القرآن) من خلال 70 حلقة قرآنية بقسمي الرجال والنساء، وتقديم الجمعية 18 حافظًا وحافظةً لكتاب الله وأكثر من 270 من حفظة الأجزاء. ولأهمية المعلمين في هذا الدور تعتني الجمعية بتأهيل المعلمين والمعلمات تأهيلًا منهجيًا صحيحًا يتحقق من خلاله وسطية معتقدهم وسلامة مناهجهم من الأفكار المنحرفة.

ثم توالت فقرات الحفل لطلاب الحلقات والمجمعات القرآنية متضمنةً فقرات عدة منها عقيدة التوحيد والأمن الفكري وبر الوالدين والحقوق والواجبات المجتمعية وكذلك حب الوطن ثم فقرة النشأة الصالحة التي قدمها صغار وصغيرات القارئ الصغير.

ثم كرم راعي الحفل اثني عشر حافظًا لكتاب الله بتسليمهم شهاداتهم ومكافآتهم المادية التي تصل إلى خمسة آلاف ريال لكل حافظ، وكرم أكثر من 160 طالبًا ممن حفظوا أجزاء من القرآن الكريم.

في الختام شكرت الجمعية وكرمت شركاء النجاح والداعمين لبرامجها، وعلى رأسهم شركة أرامكو ومستشفى الخفجي الأهلي وكثير من الداعمين وموقفي العقارات لصالح الجمعية والإعلاميين المتعاونين مع الجمعيه، ثم قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ/ عبد العزيز بن عسيكر المطيري درعا تذكاريا لراعي الحفل، وأخذت الصور التذكارية مع سعادة محافظ الخفجي، سائلين الله التوفيق والسداد.
image

image

image