المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024
مذكرة تفاهم بين "بر جدة" وفريق "متميزون" التطوعي لدعم الخدمات المجتمعية
عبدالقادر رضوان- جدة
بواسطة : عبدالقادر رضوان- جدة 30-01-2024 05:41 مساءً 4.0K
المصدر -  
وقَّعت جمعية البر بجدة ممثلة بإدارة التطوع مذكرة تفاهم مع فريق "متميزون" التطوعي لتنظيم العلاقة بينهما في برامج خدمة المجتمع.

وقد وقع المذكرة كل من مدير إدارة التطوع بالجمعية الأستاذ حسين عبد الله بن شهران، وقائد فريق "متميزون" التطوعي الأستاذ محمد أحمد الأحمري.

وجاء توقيع المذكرة ليجسد اهتمام الطرفين بتعزيز المسؤولية الاجتماعية وقيام كل طرف بدوره في خدمة المجتمع، وإثراء البرامج والمبادرات المقدمة له، من خلال المشاركة والتعاون على تقديم أفضل الخدمات الاجتماعية التطوعية، والاهتمام بفئات المجتمع المتنوعة، وتعزيز الوعي المجتمعي بضرورة المشاركة الفاعلة في مبادرات ومشروعات الخدمات الاجتماعية التي تجسد دور المسؤولية الاجتماعية في التنمية.

وقد التقت إرادة الطرفين على تقديم خدماتهما ضمن منظومة من العمل التكاملي القائم على تبادل المنافع من خلال تنفيذ فريق "متميزون" التطوعي للمبادرات المجتمعية المنتظمة والمشاركة في الفعاليات التي تقيمها الجمعية، مع الاستفادة من المزايا والدعم اللوجستي والإعلامي الذي تقدمه إدارة التطوع بالجمعية التي تمثل المظلة الرسمية للفريق التطوعي في جميع المخاطبات الرسمية والمبادرات التي يقدمها، إضافة الى تسجيل ساعات العمل التطوعي التي يقدمها أعضاء الفريق في المنصة الوطنية للعمل التطوعي، والحصول على شهادات من الجمعية بذلك.

وقال مدير إدارة التطوع الأستاذ حسين بن شهران: إن توقيع هذه المذكرة يأتي امتداداً للعديد من مذكرات التفاهم التي وقعتها ادارة التطوع بالجمعية مع العديد من الفرق التطوعية والتي تؤكد مضي الجمعية في دعم العمل التطوعي وتعظيم أثره المجتمعي، واستقطاب مختلف الكفاءات من المتطوعين والمتطوعات لخدمة العمل الاجتماعي التنموي وفق رؤية المملكة 2030 انطلاقاً من حرص الجمعية على الارتقاء بالأنشطة التطوعية وتأصيل ثقافتها في الوعي المجتمعي وتمكين المتطوعين وتنمية قدراتهم وتحفيز طاقاتهم لخدمة المجتمع وتعزيز الوعي بمفهوم المسؤولية الاجتماعية باعتبارها قيمة أخلاقية مضافة، وهو ما يمثل أحد الأهداف الاستراتيجية للجمعية.

من جانبه ثمّن قائد فريق "متميزون" التطوعي الأستاذ محمد أحمد الأحمري جهود الجمعية في تحفيز المتطوعين والمتطوعات واستقطاب الفرق التطوعية لتقديم كل ما من شأنه خدمة المجتمع وتلبية احتياجات مختلف الفئات فيه، مؤكداً أن ذلك يعزز مفهوم المسؤولية الاجتماعية ويتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي أولت العمل التطوعي عناية خاصة إدراكاً لأدواره التنموية وأثره المجتمعي المستدام.

يشار إلى أن إدارة التطوع بالجمعية أتاحت التسجيل في مختلف الفرص التطوعية التي تضم العديد من التخصصات والتي تساهم في خدمة العمل الاجتماعي والارتقاء بمكتسبات الوطن.

وقد بلغ عدد المتطوعين المسجلين بالجمعية من الجنسين حوالي ١٩ ألف متطوع سجلوا أكثر من ٢٠٠ ألف ساعة تطوعية، من خلال ٢٤٥٠ مبادرة.

image

image