المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
جامعة الأميرة نورة تعقد ندوة "الفنون التراثية"
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 30-01-2024 03:15 مساءً 2.7K
المصدر -  
عقدت عمادة البحث العلمي والمكتبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، يوم أمس الاثنين، 29 يناير 2024م، ندوة "الفنون التراثية"، التي استهدفت المهتمات بالفنون التراثية من داخل وخارج الجامعة، بمشاركة متخصّصات في المجال، من المنتميات إلى مؤسسات أكاديمية معنيّة بالفنون والتراث.

وشملت الندوة التي نظمتها وكالة شؤون المكتبات، محورين، تناولت التعريف بالفنون التراثية في البناء، وتسليط الضوء على بعض التجارب المحلية؛ لتنمية الحِرف والصناعات اليدوية، وتوجيهها لجذب الجيل الناشئ.

وأُقيم على هامش الندوة معرضًا فنيًا مصاحبًا، شاركت فيه (22) طالبة من كلية التصاميم والفنون؛ لاستعراض عدد من الأعمال الفنية التشكيلية، في مجالات الأزياء، والمنتجات، والنحت. حيث استقبل المعرض الزوار في رحاب المكتبة المركزية التابعة للجامعة.

ويأتي ذلك في إطار جهود عمادة البحث العلمي والمكتبات للإسهام في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، من خلال بناء مجتمعات المعرفة، وتنمية مهارات المستقبل، وتعزيز أثر الفنون البصرية بمجالاتها المتعددة، إضافة إلى توفير منصة للطالبات؛ لإبراز مواهبهن والأعمال الواعدة منها، ودعم مسيرتهن المهنية في مجال الفنون.